وصول 2500 عجل للذبح الفورى من السودان وأوكرانيا وطرحها فى الأسواق

الإثنين، 30 نوفمبر 2015 02:16 ص
وصول 2500 عجل للذبح الفورى من السودان وأوكرانيا وطرحها فى الأسواق لحوم
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور سيد جاد المولى، رئيس الادارة المركزية للحجر البيطرى بالهيئة العامة للخدمات بوزارة الزراعة، إن محاجر الهيئة استقبلت 2500 رأس من العجول الحية منها 1000 قادمة من السودان، و1500 من أوكرانيا، وجاهزة للذبيح الفورى والتربية.

وأشار جاد المولى فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" إلى أن اللحوم ستطرح فى الأسواق والمجمعات الاستهلاكية، وتنطبق عليها جميع الاشتراطات الحجرية المصرية، لخضوع جميع الماشية الحية المستوردة لكافة الإجراءات البيطرية المعتادة، ومنها سحب عينات للتأكد من خلوها من الأمراض، وصلاحيتها للاستهلاك المحلى، طبقًا للمواصفات المصرية المتعلقة باستيراد الماشية.

وأكد أن اللجان البيطرية المُشَكَّلَة من قِبَل الهيئة، تفحص وتتابع حاليا فى عددٍ من دول الاستيراد، كميات كبيرة من شحنات الحيوانات الحية، تصل قريبا لطرحها فى الأسواق لضبط الأسعار.

وأضاف جاد المولى، أن اللجان تشرف على جميع عمليات الشحن الواردة، ومتابعتها طوال مرحلة الحجر البيطرى فى بلد المنشأ، بالإضافة إلى استمرار تكثيف الحملات على أسواق اللحوم والدواجن ومنافذ البيع، بالتنسيق مع أجهزة وزارتى التموين، والداخلية، ومديريات الطب البيطرى بالمحافظات، لضبط أى محاولات لعرض أى منتج غير صالح للاستهلاك، وتحرير محضر للتاجر المخالف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة