البترول: مستعدون للطقس السيئ.. واحتياطى البوتاجاز والبنزين والسولار آمن

الأربعاء، 04 نوفمبر 2015 02:43 م
البترول: مستعدون للطقس السيئ.. واحتياطى البوتاجاز والبنزين والسولار آمن المهندس طارق الملا وزير البترول
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح مصدر مسئول بقطاع البترول والثروة المعدنية، بأن الوزارة استعدت بشكل كامل لمواجهة تقلبات الطقس السيئ، لافتا إلى أن الاحتياطى من المنتجات البترولية سواء كان البنزين أو السولار أو البوتاجاز آمن ويكفى لفترات طويلة، كما أن الإنتاج المحلى من معامل التكرير وداخل مستودعات المنتجات البترولية منتظم.

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه يتم نقل المنتجات البترولية بصفه رئيسية من خلال خطوط الأنابيب فى المستودعات الرئيسية، وأن مصانع التعبئة تعمل بانتظام لافتا إلى أن الوزارة تنفذ حاليا خطة فصل الشتاء والتى تعمل على مواجهة اى طوارئ قد تحدث أو زيادة متوقعه على البوتاجاز فى الاستهلاك المحلى.

وأشار إلى أن هناك تنسيق تام حاليا بين جميع الأجهزة المعنية سواء من التموين أو المحافظات لضمان وصول المنتجات البترولية وخاصة البوتاجاز لمستحقيه بالسعر المقرر له إضافة إلى سرعة امداد أماكن الاحتياج فى السوق المحلى.

وفيما يخص الإسكندرية أكد المصدر أن هناك ثلاثة معامل للتكرير بالمحافظة هى العامرية والإسكندرية للبترول وميدور ويتم نقل المنتجات من المعامل إلى مستودعات وصهاريج التخزين من خلال خطوط الأنابيب، لتحريكها إلى مختلف مناطق الجمهورية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة