الحكومة تنتهى من استعدادات المرحلة الثانية للانتخابات.. ورئيس الوزراء يوجه بالتأمين والمتابعة المستمرة وتلافى سلبيات المرحلة الأولى.. ومصادر: خطة تأمينية "محكمة" خاصة فى سيناء.. ونتوقع زيادة المشاركة

الأربعاء، 04 نوفمبر 2015 11:38 ص
الحكومة تنتهى من استعدادات المرحلة الثانية للانتخابات.. ورئيس الوزراء يوجه بالتأمين والمتابعة المستمرة وتلافى سلبيات المرحلة الأولى.. ومصادر: خطة تأمينية "محكمة" خاصة فى سيناء.. ونتوقع زيادة المشاركة اجتماع مجلس الوزراء – أرشيفية
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهت الحكومة من كافة الاستعدادات الجارية للمرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية، من كافة النواحى الأمنية والتنظيمية والإدارية، وتوفير كافة الاحتياجات اللوجستيه للجنة العليا للانتخابات وتوفير الصناديق والحبر الفسفورى وبطاقات الانتخاب، مع تلافى أى سلبيات أو ملاحظات تم رصدها فى المرحلة الأولى، وناقشت الحكومة كل هذه الاستعدادات وتقرير تقييم المرحلة الأولى للانتخابات خلال اجتماعها الأسبوعى اليوم الأربعاء.

وقالت مصادر حكومية لـ"اليوم السابع" إن المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء عقد اجتماعًا مع الوزارات والجهات المعنية بالعملية الانتخابية وبحث الاستعدادات اللازمة، موضحة أن وزارة الداخلية انتهت أيضًا من الخطة الأمنية التى وضعت لتأمين الانتخابات فى المرحلة الثانية وخاصة فى سيناء بالتعاون مع القوات المسلحة والجهات اللازمة .

وأشارت المصادر إلى أن رئيس الوزراء وجه وزير التنمية المحلية بالمتابعة مع المحافظين التى ستجرى انتخابات المرحلة الثانية بمحافظاتهم والتنسيق المستمر معهم والتأكد من توافر كافة احتياجات الناخبين والإجراءات الأمنية، مشيرة إلى أن هناك تنسيقا مستمرا بين رجال الشرطة والقوات المسلحة لتأمين الانتخابات البرلمانية بمرحلتها الثانية بنفس أداء المرحلة الأولى التى أشاد بها الجميع .

وحول أهم الملاحظات التى تم رصدها وتمثلت فى ضعف الإقبال، قالت المصادر إن الحكومة مستمرة فى تحفيز المواطنين على المشاركة فى الانتخابات، وتوفير كافة وسائل الراحة لهم، موضحة أن كل محافظة من المحافظات التى ستجرى بها المرحلة الثانية بها ما يفوق المليون ناخب .

وتوقعت المصادر زيادة نسبة المشاركة وإقبال الناخبين بالمرحلة الثانية وفقا لما تتمتع به منطقة الدلتا من الوعى السياسى والمشاركة بقوة، مضيفة "أتوقع أن تتزايد نسبة مشاركة الناخبين بالمرحلة الثانية عن الأولى نظرًا لطبيعة المحافظات التى ستجرى بها المرحلة الثانية ".

وقالت المصادر إن الحكومة ستتجه لإعطاء نصف يوم عمل مثلما حدث فى المرحلة الأولى، وإن هناك تنسيقًا مستمرًا بين كافة الجهات والوزارات المعنية، وغرف العمليات المستمرة للمتابعة.

وفيما يتعلق بالانتخابات فى سيناء، قالت المصادر إن هناك تنسيقا كاملا بين كافة الجهات المعنية للمتابعة، موضحة أن الانتخابات بسيناء ستسير بشكل طبيعى .


موضوعات متعلقة..


- بالصور.. عبد الرحيم على يصل مجلس النواب لاستخراج كارنيه العضوية


- برلمانى عن قائمة "فى حب مصر" من مجلس النواب: أؤيد تعديل الدستور


- مرشحون مستقلون ينضمون لأحزاب بعد فوزهم بالانتخابات.. إيهاب الخولى استقال من "المحافظين" وعاد له بعد الفوز.. وشادية محمود ترشحت مستقلة والوفد يعلن فوزها تحت اسمه.. وصلاح عياد ينضم لـ"النور"


- المخالفات الدعائية فى الانتخابات عرض مستمر.. المنظمات الدولية والمحلية تبدأ مراقبة المرشحين بالجولة الثانية.. وترصد: استغلال المساجد ومراكز الشباب والعلاقات بالمسئولين واستخدام مكبرات الصوت










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة