بالصور..جيهان السادات فى تصريحات نارية أمام أعضاء البرلمان البريطانى: الإخوان دعوا قاتل زوجى لحضور الاحتفال بنصر أكتوبر.. الإرهابيون لا يمكن التصالح معهم..والجيش يحارب الإرهاب بطلب من الشعب

الأربعاء، 04 نوفمبر 2015 02:08 م
بالصور..جيهان السادات فى تصريحات نارية أمام أعضاء البرلمان البريطانى: الإخوان دعوا قاتل زوجى لحضور الاحتفال بنصر أكتوبر.. الإرهابيون لا يمكن التصالح معهم..والجيش يحارب الإرهاب بطلب من الشعب جيهان السادات أمام البرلمان البريطانى
لندن ــ محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت جيهان السادات، قرينة الرئيس الراحل أنور السادات، إن "جماعة الإخوان المسلمين وتنظيم داعش وحركة حماس كلها شىء واحد"، موضحة أن الغرب والولايات المتحدة يطلبون التصالح مع الإخوان ودمجهم فى العملية السياسية رغم أن التنظيم عندنا كان فى السلطة كان يسعى لأن تحل ميليشياته المسلحة مكان الجيش الوطنى، وأخرجوا المجرمين من السجون ليتولى الناس بنفسهم حماية منازلهم، ومارسوا الإرهاب ضد الشعب.


اليوم السابع -11 -2015


وقالت جيهان السادات، فى ندوة أمام مجموعة من أعضاء مجلس العموم واللوردات البريطانى، فى لندن، الثلاثاء:"أنتم لديكم معلومات مغلوطة وانطباع خاطئ عن مصر"، مشيرة إلى أن ألمانيا أقصت فى أعقاب الحرب العالمية الثانية النازية، ومازال النازيون معاقبين حتى الآن، وأضافت أن التنظيمات الإرهابية هى النازية الجديدة".

واستمر حديث جيهان السادات لنحو ساعتين كاملتين، أجابت خلاله عن جميع أسئلة الحاضرين، وقالت قرينة الرئيس الراحل رداً على سؤال حول إمكانية تصالح السلطة فى مصر مع جماعة الإخوان، بقولها، إنه لا يمكن التصالح مع التنظيم الإرهابى، مؤكدة أن الرئيس عبد الفتاح السيسى ملتزم بتجديد الخطاب الدينى، وأكد فى خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة فى سبتمبر الماضى أمام العالم أن الإرهاب ظاهرة دولية ويحتاج إلى جهود دولية شاملة لمحاربته.


اليوم السابع -11 -2015


الشعب المصرى


ودافعت جيهان السادات عن ثورة 30 يونيو ووجود الجيش فى السلطة، مضيفة:"الجيش يحارب الإرهاب بطلب من الشعب المصرى، ونحن لم نطلب منه البقاء فى السلطة للأبد وهو لن يفعل ذلك، لكننا نحتاج للجيش لأننا كنا نعيش فى فوضى، وكان الإخوان يقتلون الناس فى الشوارع ويقتلون أفراد الجيش والشرطة.. وما تمر به مصر الآن هى مرحلة نفهمها لكنها لن تطول طويلا".

ورداً على سؤال بشأن أوضاع حقوق الإنسان فى مصر، وضرروة أن توفر مصر ضمانات وتطمينات بأن هناك خطوات لحماية الحريات قالت السادات:"نحن نعمل ما بوسعنا فى هذا الصدد، والناس كانوا متعاطفين من قبل مع الإخوان لكنهم أصبحوا ضدهم لأنهم يقتلون الناس فى الشارع، فكيف نتصالح معهم؟".


اليوم السابع -11 -2015


وأشارت إلى أن مصر تركز الآن على الشباب، لكنهم يحتاجون إلى أشياء كثيرة، وهم للأسف يعترضون على كل شىء دون تقديم حلول، كما أن مصر ليست دولة غنية وإن كانت ستصبح كذلك بعد 3 سنوات بفضل حقل الغاز الذى تم اكتشافه فى البحر المتوسط، داعية بريطانيا إلى الاستثمار فى مصر ومساعدتها فى توفير فرص عمل للشباب.

واستعرضت "السادات" ما حدث فى مصر منذ ثورة 1952 التى كانت تسعى لتحويل مصر إلى دولة مدنية، وقالت:"كنت أريد أن تتحقق المساواة بين الرجل والمرأة، شعرنا بالأمل والحلم، لكن فى أعقاب نكسة عام 1967 كان علينا استعادة الكرامة والأرض أولا".

وأضافت أن أهداف ثورة 23 يوليو لم تتحقق جميعها خاصة ما يتعلق بالديمقراطية وتحقيق التعددية الحزبية، مشيرة إلى أنها حاولت عندما كانت السيدة الأولى فى مصر دعم الحقوق والمساعدة فى إصلاح أحوال النساء رغم ما تعرضت له من انتقادات بسبب ذلك.


اليوم السابع -11 -2015


وفيما يخص العلاقات مع إسرائيل والدعوة إلى التعاون بين مصر وإسرائيل وفلسطين قالت:"زوجى كان أول من قاد الدعوة للسلام مع إسرائيل، والتعاون مع تل أبيب يتطلب الآن ألا يكون هناك احتلالاً للأرض، وان تتوقف إسرائيل عن قتل الفلسطينيين، فلا بد من أن تستكمل المفاوضات بين إسرائيل وفلسطين لإنهاء الاحتلال وعندها سيكون هناك سلام فى المنطقة، وسيختلف الوضع فى المنطقة".

وأشارت إلى أنها تتحدث أمام البرلمان البريطانى ليس بوصفها زوجة رئيس سابق أو سيدة أولى سابقة بل باعتبارها سيدة مصرية، وقالت :" وقعت فى حب ضابط ثائر ضد الاحتلال البريطانى، ضد رجل ثائر على جزء منى، فوالدتى بريطانية، وتزوجت هذا الشاب الثائر، وأجد نفسى الآن بعد 30 يونيو أصبحت المراهقة التى تقع فى غرام الجيش الذى يخلص البلاد من عدوان الإخوان"، مشيرة إلى أنها وقفت فى "بلكونة" منزلها يوم 30 يونيو تلوح بالعلم المصرى مثلها مثل أى إمرأة مصرية.


اليوم السابع -11 -2015


البرلمان البريطانى


وأشارت إلى أن جماعة الإخوان المسلمين عندما احتفلت بنصر أكتوبر وهو نفس ذكرى رحيل زوجها الذى حقق النصر، دعت قاتل زوجها السادات ليحضر الاحتفال وقالت (إن الحضور الصادم لقاتل السادات فى احتفالات النصر أكد لى وللمصريين أن حكم الإخوان لابد أن ينتهى وأن هذه ليست مصر التى نريدها).

وأضافت:"كنصف بريطانية لا أتخيل أن تدور المناقشات فى البرلمان البريطانى حول تخفيض سن الزواج إلى 9 سنوات أو ضرورة عودة المرأة للمنزل، وكمصرية شاهدت ذلك يحدث فى مصر فى عهد الإخوان المسلمين"، ثم تساءلت:هل يسمح البرلمان البريطانى بذلك ؟.


اليوم السابع -11 -2015


وقالت جيهان السادات، إن الإخوان غذوا العنف والتطرف وتورطوا فى التفجيرات بالعديد من المناطق لمصر لترويع الآمنين، وأضعفوا عمداً الشرطة المصرية على حساب ميلشياتهم، واستهدفوا رجال الجيش لإحداث فراغ أمنى وفوضى، واصفة فترة حكم الإخوان بـ"الحقبة السوداء".


اليوم السابع -11 -2015


اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015




موضوعات متعلقة..


- السيسى يصل لندن اليوم فى زيارة مهمة.. توقيع مذكرتى تفاهم فى الأمن والتعليم.. وبريطانيا تدرس تعيين مبعوث لرئيس الوزراء البريطانى لتنمية العلاقات التجارية مع مصر.. والرئيس يلتقى "كاميرون" غدا


- بالفيديو.. الرئيس السيسى فى حواره لـ"BBC": مصر تسير على طريق الديمقراطية.. استشهاد جنودنا برصاص الإرهاب ثمن لحماية العالم من التطرف.. ويؤكد: التصدى للفكر المتطرف والإرهابيين على رأس أولوياتنا


- فتح الصالة الرئاسية بالمطار استعدادا لسفر الرئيس السيسى إلى بريطانيا











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة