استمرار الصراع بين المحافظين والشواذ بأمريكا.. "هيوستن" ترفض قانونا يسمح للرجال المثليين باستخدام حمامات السيدات.. الاستفتاء ضربة للعمدة الديمقراطية.. سياسى جمهورى: سعيد لأننا أنهينا ما ليس حقا

الأربعاء، 04 نوفمبر 2015 12:04 م
استمرار الصراع بين المحافظين والشواذ بأمريكا.. "هيوستن" ترفض قانونا يسمح للرجال المثليين باستخدام حمامات السيدات.. الاستفتاء ضربة للعمدة الديمقراطية.. سياسى جمهورى: سعيد لأننا أنهينا ما ليس حقا مثليين - أرشيفية
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن المواطنين فى مدينة هيوستن الأمريكية، رفضوا قانونا لمناهضة التمييز ضد المثليين جنسيا، فى تصويت جاء بعد معركة استمرت أكثر من عام بين عمدة المدينة التابعة لولاية تكساس، أنيس باركر، المثلية، والمحافظين.

وأضافت الصحيفة الأمريكية، الأربعاء، أن المعركة التى تحولت إلى حرب كلامية قبيحة بين العمدة، التى تنتمى للحزب الديمقراطة، والمحافظين وجذبت انتباه البيت الأبيض ومشاهير الرياضة وهوليوود انتهت برفض المصوتين الأمريكيين للقانون.

ومرر مجلس المدينة القانون فى مايو الماضى، لكنه ظل معلقا بعد أن نجح المعارضون، عقب معركة قضائية طويلة، فى تحويله لاستفتاء عام، ويقول المعارضون إن القانون الذى أرادت عمدة المدينة تمريره، يسمح للرجال من الشواذ جنسيا باستخدام الحمامات العامة المخصصة للنساء، وهو ما أثار غضب المحافظين الذين يرفضون المثلية الجنسية.

وقام المعارضون بحملات مناهضة للقانون تحت عنوان "لا رجال فى حمامات السيدات"، حيث قاموا بنشر شعارهم فى إعلانات تم بثها على التليفزيون والراديو، ليحولوا الجدل من الحديث عن تساوى الحقوق إلى حماية المرأة والنساء من المعتدين الجنسيين، بحسب قول نيويورك تايمز.

فيما يقول المؤيدون إن القانون يشبه غيره مما تم الموافقة عليه فى 200 مدينة أخرى ويمنع التمييز فى السكن والعمل وخدمات المقاولات والأعمال التجارية تتعلق بـ15 فئة تشمل العرق والعمر والميل الجنسى والهوية الجنسية.

وقال السياسى الجمهورى، دان باتريك، نائب حاكم ولاية تكساس، أمام حشد من المعارضين للقانون: "الأمر يتعلق بحماية جداتنا وأمهاتنا وزوجاتنا وأخواتنا وبناتنا وأحفادنا". وأعرب عن سعادته لرفض سكان هيوستن القانون قائلا: "سعيد لأنه هيوستن أنهت اليوم هذا الهجوم على ما ندركه فى قلوبنا وأحشائنا كأمريكيين أنه ليس حقا".

وتقول الصحيفة، إن رفض مثل هذا القانون من قبل المواطنين هو ضربة شخصية للعمدة الديمقراطية أنيس باركر، وهى أول عمدة مثلية الجنس لمدينة أمريكية كبيرة يتم انتخابها، حيث تتولى منصبها منذ ديسمبر 2009.

اليوم السابع -11 -2015

وتعود المعركة إلى نوفمبر 2014، عندما أصدرت باركر، مرسومًا، لمساواة المثليين جنسيا فى الحقوق مع غيرهم، ومن بين هذا حقهم فى مقاضاة من يمنعهم من دخول دورات المياه المختلفة للجنسين وليس الخاصة بالنوع، الذى ولدوا عليه.

وبناء عليه قام المعارضون بجمع 50 ألف توقيع على عريضة لإلغاء المرسوم وهو ضعف العدد المطلوب لرد المرسوم، لكن ردا على ذلك، أصدرت النيابة العامة فى المدينة مذكرات استدعاء بحق خمسة من القساوسة، رغم عدم مشاركتهم فى العريضة، إذ شملت أوامر الاستدعاء كل من أدلى بعظات أو كلمات أو خطب تتعلق بالعريضة أو العمدة أنيس باركر أو المثلية الجنسية أو الهوية الجنسية".

وتعد هذه الهزيمة هى أحدث حلقات الصراع بين المحافظين والمدافعين عن حقوق الشواذ، أو من يصفهم الغرب بالمثليين، ففى وقت سابق من العام الجارى مررت ولاية قانون استعادة الحرية الدينية الذى يقضى بأحقية أصحاب الأعمال رفض تقديم خدمات تتعارض مع معتقداتهم الدينية.

وتمثل الصراع القانونى بين المتدينين والشواذ فى الولايات المتحدة، فى بعض الدعاوى القضائية التى رفعها مثليون ضد أصحاب أعمال رفضوا تقديم خدمات لهم، لأن ذلك يتعارض مع معتقداتهم الدينية، ومن بينها قضية جاك فيليبس، صاحب محل حلوى مسيحى، فى كولورادو رفض عام 2012 صنع كعكة زفاف لمثليين، لأن هذا يتعارض مع معتقداته الدينية، لكن مجلس المدينة قضى فى يونيو 2014 بإجبار فيليبس على صنع كعكات لحفلات زواج مثليين.




موضوعات متعلقة..


- مسئولة أمريكية تطلب إعفاءها من إصدار تراخيص زواج للمثليين بعد سجنها









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة