"السياحة" ترحب بزيارة السيسى إلى بريطانيا وتعتبرها "طوق النجاة للقطاع".. رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية: سيكون لها مردود إيجابى بعد حادث الطائرة الروسية.. ومشاركة بفعاليات الترحيب بالرئيس فى لندن

الأربعاء، 04 نوفمبر 2015 04:36 م
"السياحة" ترحب بزيارة السيسى إلى بريطانيا وتعتبرها "طوق النجاة للقطاع".. رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية: سيكون لها مردود إيجابى بعد حادث الطائرة الروسية.. ومشاركة بفعاليات الترحيب بالرئيس فى لندن هشام زعزوع وزير السياحة
رسالة لندن ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"الزيارة فى وقتها المناسب".. هذا العنوان تصدر القنوات التليفزيونية الإنجليزية لاستقبال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للعاصمة البريطانية لندن، اليوم الأربعاء، والتى تستمر لمدة 3 أيام، واعتبر القطاع السياحى المشارك فى فعاليات بورصة لندن الدولية السياحية "طوق النجاة" للخروج من هجوم وسائل الإعلام الأجنبية غير المبررة على مصر، على خلفية حادث الطائرة الروسية المنكوبة بسيناء.

سوء الحظ يلاحق القطاع السياحى فى فعاليات بورصة لندن، فمنذ الاعلان عن مشاركة القطاع السياحى فى البورصة وإطلاق الحملة الترويجية السياحية لمصر بعد توقف دام أكثر من 4 سنوات بسبب الأحداث التى شهدتها مصر خلال تلك الفترة، وقعت كارثة حادث الطائرة الروسية المنكوبة بسيناء وراح ضحيتها 224 راكبا، ومازال التحقيقات جارية لتحديد أسباب الحادث.

ولم تتوقف الأحداث، بل تدخل سوء الأحوال الجوية فى لندن "مدينة الضباب" فى تغيب العديد من منظمى الرحلات عن حضور الاجتماعات المسبقة مع نظرائهم المصريين، مما إحباطهم جميعا فخرجت البوصة فى لونها الباهت لأول مرة.

إلا أن زيارة الرئيس تعزز جهود القطاع السياحى، وفقا لتصريحات هشام زعزوع وزير السياحة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، مؤكدا أن الزيارة تعد رسالة إيجابية وداعمة للقطاع السياحى، وسوف تؤتى بثمارها خلال الفترة المقبلة فى زيادة أعداد السياح البريطانيين الوافدين لمصر.

وكشف الوزير عن عقد اجتماع مع الرئيس عبد الفتاح السيسى على هامش زيارته التى تبدأ اليوم الاربعاء، رافضا الإفصاح عن المحاور التى سيتم مناقشتها خلال اللقاء.

من جانبه قال إلهامى الزيات، رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية، إن زيارة الرئيس السيسى سيكون لها مردود إيجابى على القطاع السياحى بطريقة غير مباشرة، وسوف تخفف من الضغوط على القطاع السياحى من هجوم وسائل الإعلام بسبب حادث الطائرة الروسية، ومحاولة تضخيم الحادث وتصويره على أنه حادث إرهابى، برغم وجود خبراء من مصر وروسيا لفحص الصندوقين الأسودين للطائرة.

وأضاف "الزيات"، أن زيارة الرئيس رسالة طمأنة للسائحين وتعكس قوة العلاقات السياسية والاقتصادية والسياحية بين البلدين، مما سيدفع الحركة الوافدة من السوق البريطانى لمصر خلال عام 2016.

وعلم " اليوم السابع" أن القطاع السياحى سيشارك فى تظاهرة الترحيب بالرئيس السيسى غدا الخميس، أمام مجلس الوزراء البريطانى.
وبدأ الرئيس السيسى زيارته الرسمية إلى العاصمة البريطانية لندن اليوم، الأربعاء، فى ظل تأكيد الجانب البريطانى حرصه على إتمام الزيارة بنجاح وأن تشهد نقلة نوعية فى العلاقات بين البلدين على المستويات الاقتصادية والتجارية والسياسية.

ومن المقرر أن يلتقى "السيسى" خلال الزيارة مع رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية فى جميع المجالات والتطورات فى سوريا وليبيا والعراق واليمن، فضلا عن التنسيق فى مجال مكافحة الإرهاب.

وتشمل الزيارة التركيز على الشقين السياسى والاقتصادى وسيتم خلالها استعراض التطورات التى شهدها الاقتصاد المصرى والخطة الاستراتيجية لتنمية الاقتصاد وجذب مزيد من الاستثمارات والترويج للفرص المصرية خاصة فى مجال الخدمات اللوجستية ومشروعات المشاركة بين القطاعين العام والخاص ومشروع تنمية محور قناة السويس والطاقة والبنية التحتية.

كما تشمل أجندة الزيارة الاقتصادية إجراء العديد من اللقاءات مع ممثلى عدد من الشركات البريطانية العاملة فى مصر لزيادة ضخ استثماراتها وزيادة حجم التعاون المشترك كما سيتم عقد عدد من اللقاءات مع ممثلى عدد من كبريات الشركات البريطانية والشركات متعددة الجنسيات وصناديق الأسهم الخاصة والتى تعتزم الحكومة المصرية جذب استثماراتها خاصة فى مجال البترول والغاز الطبيعى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة