قيادات شرطية تناقش التصدى للارهاب والجريمة والتطرف فى مؤتمر بأبو ظبى

الخميس، 05 نوفمبر 2015 07:01 م
قيادات شرطية تناقش التصدى للارهاب والجريمة والتطرف فى مؤتمر بأبو ظبى جانب من المؤتمر
كتب - مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار الإمارات


قدم عدد من قيادات الشرطة من دولة الإمارات واستراليا ودول أخرى، أوراق عمل، على هامش مؤتمر "الشرطة والأمن: تحديات دولية وحلول محلية" فى أبوظبى، تركزت حول الابداع والابتكار ومحاربة الجريمة والتصدى للارهاب الالكتروني وتجارة المخدرات والتهريب واليقظة أمام الجماعات الإرهابية والمتطرفة والتى زاد خطرها فى الآونة الاخيرة. .

واستعرض اللواء الدكتور عبد القدوس عبد الرزاق العبيدلى، مساعد القائد العام لشئون الجودة والتميز، في الجلسة الصباحية للمؤتمر والتي ترأسها العميد فيصل الشعيبي مدير ادارة الاستراتيجية فى شرطة ابوظبى، تجربة شرطة دبى فى قيادة الإبداع المؤسسى.

وقدم اللواء العبيدلى، فى المؤتمر الذى شهده أكثر من 500 شخص فى يومه الثانى، تجربة شرطة دبى فى قيادة الإبداع من خلال تطرقه إلى استراتيجية شرطة دبى للإبداع والابتكار، وأهداف وعمليات ومؤشرات الإبداع والابتكار، وأهم المبادرات والبرامج الداعمة، إضافة إلى الدور الشخصى للقادة الداعم للإبداع والابتكار، وأمثلة لأبرز الأفكار الابداعية المطبقة وأثرها، والجوائز التي حققتها شرطة دبى فى هذا المجال محلياً وعالمياً وخططها فى مجالات الإبداع والاختراع والابتكار.

وأوضح أن القيادة العامة لشرطة دبى حصلت على 50 جائزة عن طريق مركز الإبداع والأفكار، منها 5 جوائز من منظمة الأفكار البريطانية، و21 جائزة من منظمة الأفكار الأميركية، و6 من جوائز "ستيفى" العالمية، و5 جوائز من برنامج دبى للأداء الحكومى المتميز، و3 جوائز من منظمة الأفكار العربية، و9 جوائز من منظمة الأفكار الإماراتية، وجائزة من منظمة الأفكار الألمانية.

وأشار الى ان القيادة العامة لشرطة دبى استحدثت القيادة "مختبر الإبداع المتنقل" الذى يعد الأول من نوعه عالمياً، حيث يتم العمل على تطبيق فكرة المشروع على مرحلتين، المرحلة الأولى التنقل المستمر بين الوحدات التنظيمية، و المرحلة الثانية تغطية كافة فئات المتعاملين، (المتعاملين، الشركاء، الموردين، المجتمع)، حيث بلغ عدد الاقتراحات الواردة خلال المرحلة الاولى من اطلاق المبادرة 1594 اقتراح.

من جانبه أكد اللواء جاسم محمد المرزوقى قائد عام الدفاع المدني فى وزارة الداخلية، على أهمية الدور الذى يقوم به جهاز الدفاع المدنى في حماية أرواح وممتلكات أفراد المجتمع، ومضاعفة الجهود لمواصلة التميز في الأداء والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة، وحث أفراد الجمهور على طرح الاقتراحات والأفكار لتطويرها، والتشجيع على الإبداع فى العمل، للإسهام في الارتقاء بمنظومة الدفاع المدنى على مستوى الدولة.

وقال فى ورقته امام المؤتمر ان القيادة العامة لشرطة ابوظبى تحرص دوما علي تطوير الكفاءات والموارد البشرية باعتبارهم المحرك الرئيسى لكافة برامج وخطط العمل والتطوير.

واشار الي حصول القيادة العامة لشرطة ابوظبى علي شهادة الايزو 9001 اعترافا بتطبيق أعلى المعايير فى مجالات عملها.

ولفت الى ان الله-عز وجل- وهب الامارات بقيادة حكيمة ومتميزة مما اعطى للامارات صفة التميز وتحقيق الانجازات والحفاظ علي مكانة مرموقة وسط دول العالم.

واستعرض مساعد المفوض العام للشرطة الاسترالية لشؤون الجريمة المنظمة والجريمة الالكترونية في ورقة العمل التي القاها امام المؤتمر احدث السبل التقنية والعلمية للتصدي لجرائم المخدرات والتهريب.

وقال ان عالم الجريمة في استراليا يحتم علينا العمل باستمرار علي مواجهة العصابات التي تعبث بأمن المواطنين الابرياء.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة