محكمة النقض تحدد اليوم مصير "حسنى مبارك" فى قضية القرن

الخميس، 05 نوفمبر 2015 06:45 ص
محكمة النقض تحدد اليوم مصير "حسنى مبارك" فى قضية القرن حسنى مبارك
كتب محمود نصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد محكمة النقض والمنعقدة بدار القضاء العالى، اليوم الخميس، المحطة الأخيرة لقطار محاكمة الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك فى قضية قتل المتظاهرين والمعروفة إعلاميا بـ"قضية القرن"، التى شغلت الرأى العام الدولى والمحلى، والتى تم تداولها على مدار 4 سنوات، ما بين الإدانة والبراءة، لتسطر محكمة النقض فيها الحكم النهائى والبات.

وتنظر المحكمة الطعن المقدم من النيابة العامة على الحكم الذى حصل عليه الرئيس السابق حسنى مبارك بالقضية، بعدم جواز نظر الدعوى.

كان مصدر قضائى بمحكمة النقض، أكد أن حضور الرئيس الأسبق حسنى مبارك، جلسة محاكمته فى اتهامه بالاشتراك فى القتل العمد بحق المتظاهرين، إلزاميا بحكم القانون، موضحاً أنه تم إخطاره بالحضور بمقر المحكمة بدار القضاء العالى، كما تم إخطار الأجهزة لتأمين نظر الجلسة.

كانت المحكمة قد قضت بقبول طلب النيابة بنقض "إلغاء" الحكم الصادر من محكمة الجنايات بعدم جواز نظر محاكمة الرئيس الأسبق حسنى مبارك، فيما يتعلق باتهام واحد وهو "الاشتراك فى القتل العمد بحق المتظاهرين".

وأمرت محكمة النقض بإعادة محاكمة مبارك بجلسة اليوم الخميس 5 نوفمبر، وجاء الحكم بعدما انتهت إلى رفض الطعن المقدم من النيابة العامة على الأحكام الصادرة من محكمة جنايات القاهرة فى نوفمبر من العام الماضى لصالح مبارك (فيما عدا الاتهام المنسوب إليه بالاشتراك فى قتل المتظاهرين)، وكذا بقية الأحكام الصادرة لصالح نجليه علاء وجمال مبارك، وبقية المتهمين فى القضية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد الطوخي

ارحموا مبارك

ارحموا مبارك ارحموا سببته ارحموا الله لا يرحمكم

عدد الردود 0

بواسطة:

hossam

الشعب يريد استجواب مبارك عما فعله بمصر و شعبها

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن حتشبسوت

محاكمة صاحب الضربة الجوية

الف مبروووووك مقدما

عدد الردود 0

بواسطة:

.

ولا تحسبن الذين قتلو فى سبيل الله اموتا بل احياء عند ربهم يرزقون

عدد الردود 0

بواسطة:

ميهوو

بالعقل كده

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة