فى أول اختبار للنواب الجدد بمحافظات ضربتها كوارث الأمطار والسيول.. نواب الإسكندرية يتواجدون بين الأهالى بالشوارع.. نائب بالبحيرة: الحكومة مقصرة.. والنائبات يطالبن بتعيين محافظ جديد لعروس البحر المتوسط

الخميس، 05 نوفمبر 2015 05:51 ص
فى أول اختبار للنواب الجدد بمحافظات ضربتها كوارث الأمطار والسيول.. نواب الإسكندرية يتواجدون بين الأهالى بالشوارع.. نائب بالبحيرة: الحكومة مقصرة.. والنائبات يطالبن بتعيين محافظ جديد لعروس البحر المتوسط السيول بالإسكندرية
المحافظات - هناء أبو العز - أسماء على بدر - ناصر جودة - جمال أبو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استيقظ أهالى محافظة الإسكندرية والبحيرة، أمس الأربعاء، على كارثة جديدة نتيجة موجة الطقس السيئ وسقوط الأمطار والسيول فى مناطق متفرقة من المحافظتين، وارتفاع منسوب المياه فى جميع شوارع وغرق معظم المنازل، خاصة مساكن شرق الإسكندرية والمنطقة المجاورة لنفق المندرة، وانتهز بعض نواب البرلمان الجدد، هذه الفرصة ليكونوا متواجدين بين الأهالى منذ الصباح فى أول اختبار لهم تشهده المحافظة بعد نجاحهم فى الانتخابات البرلمانية.

نائب العامرية يناشد رئيس الوزراء ووزير الدفاع التدخل وإنقاذ القرى

أرسل رزق راغب ضيف الله نائب دائرة العامرية غرب الإسكندرية، استغاثات لرئيس الوزراء ووزير الدفاع لإنقاذ العامرية أول وثان من الأمطار التى أغرقت المحافظة.

وقال ضيف الله، فى تصريحات له، إنه أرسل الاستغاثة بعد أن فقد الأمل فى مسئولى الإسكندرية لحل مشاكل قرى غرب الإسكندرية والتى تجاهلها المسئولون، وتسبب ذلك فى غرق المنازل وحدوث تلفيات بكامل منازل القرى.

وأضاف نائب العامرية، أن أهالى القرى توقفت الحياة لديهم بعد غرق الشوارع بأكملها وتخلفوا عن أعمالهم حيث يعمل معظمهم باليومية، مناشدا المسئولين النظر إلى قرى غرب الإسكندرية التى أغرقت الأمطار فيها المنازل والمحلات وتوقفت الحياة فيها بعد تعطل الحركة المرورية وإغلاق المدارس.

وقال ضيف الله فى تصريحات خاصة، إنه لا يوجد محافظ بالإسكندرية ولا مسئول محدد لسؤاله عن هذه الأزمة، خاصة أن الإمكانيات الموجودة بحى العامرية لا تتناسب مع حجم الأزمة وغرق الحى بالكامل، حيث يعمل الحى على سحب المياه بسيارة واحدة فقط.

وأوضح النائب، أن الأمطار تسببت فى غرق منازل قرى بأكملها مثل بنجر السكر ومحمد فريد وعزب حى العامرية، كما تم إغلاق معظم المحلات الموجودة بالعامرية.

"خير الله" يتابع غرق الشوارع منذ الصباح

وفى الساعات الأولى منذ صباح أمس قام النائب أحمد خليل خير الله، بتفقد مناطق غرب الإسكندرية ومتابعة غرق معظم المنازل فى منطقة عزبة المغاربة والعراوة والتمير وقشوع من شدة الأمطار، وارتفاع منسوب المياه فى معظم الأراضى وغرقها.

وتواصل "خير الله"، مع الأهالى لإزالة المياه من المنازل وتعويض المتضررين، واحتواء غضب الأهالى لعدم استجابة الأجهزة بالمحافظة لاستغاثاتهم لاحتواء مشكلة غرق الأدوار الأرضية فى معظم منازلهم.

نائبة المنتزه تتواصل مع أجهزة المحافظة لحل أزمة انقطاع الكهرباء

هند الجبالى، نائبة دائرة المنتزة أول بالإسكندرية، قالت فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنها تواصلت مع شبكة الصرف الصحى وشركة الكهرباء للتغلب على أزمة غرق الشوارع وانقطاع التيار الكهربى، ووصول كابلات الكهرباء الرئيسية للمياه مما ينذر بوقوع كارثة.

وأضافت أنها تواجدت وسط الأهالى لحل أزمة الغرق وتتابع مع الأجهزة التنفيذية لسرعة التحرك وحل الأزمة خاصة بمنطقة السيوف وشارع 15 بسيدى بشر وعزبة زقزوق، مشيرة إلى أنه تم إبلاغها بسقوط أجزاء من عمارة سكنية بمنطقة السيوف، وقامت بالتواصل مع الحماية المدنية لحل الأزمة وسرعة إخلاء المنزل من السكان بعد سقوط أجزاء من العقار.

نائب إدكو بالبحيرة: الحكومة مقصرة فى مواجهة السيول

وأكد محمد زين الدين النائب البرلمانى عن دائرة ادكو وأبو حمص، وجود تقصير وإهمال كبيرين من الجهات الحكومية فى مواجهة أزمة سوء الأحوال الجوية، وشدة السيول التى حولت شوارع المدينة وقراها إلى مستنقعات.

وطالب زين الدين، خلال مرافقته لرئيس الوزراء شريف اسماعيل اثناء تفقده شوارع مدينة إدكو، مؤسسات الدولة بتوفير الإمكانيات العاجلة للقرى والمراكز لسحب مياه الأمطار التى حولت شوارعها إلى بحيرات مع الاستعداد لاحتمالات مواجهة تكرار تلك الأزمات خلال الفترة القادمة.

يذكر أن محافظة البحيرة قد شهدت حالة من الطقس السيئ بشكل غير متوقع صاحبها شدة الرياح وسقوط الأمطار بغزارة مما ادى توقف الحركة المرورية على الطرق السريعة، خاصة طريق وادى النطرون العلمين، فيما قام من الأهالى بمركز أبو المطامير بتشكيل لجان شعبية لمساعدة الجهات التنفيذية فى مواجهة آثار السيول.


اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة