استمرار إضراب 250 عاملا فى مصنع بـ"العاشر"والإدارة تستعين بقوات تأمين

الخميس، 05 نوفمبر 2015 04:32 م
استمرار إضراب 250 عاملا فى مصنع بـ"العاشر"والإدارة تستعين بقوات تأمين جانب من الإضراب
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لليوم الثانى استمر إضراب أكثر من 250 عاملا بمصنع ماك 2 للسجاد التابع لمجموعة النساجون الشرقيون عن العمل فى مدينة العاشر من رمضان، للمطالبة بزيادة الأجور.

وفشلت كل المحاولات لاحتواء الأزمة بين العمال وإدارة الشركة، وخاصة مع تأكيد أحد القيادات بالمصنع إغلاق المصنع نهائيا لأنه لا يحقق أرباحا ويواجه مشكلات منذ فترة كبيرة.

وحاول مكتب العمل بالعاشر من رمضان التفاوض مع العمال لإنهاء إضرابهم، إلا أن العمال رفضوا زيادة رواتبهم بواقع 150 جنيها وعليه أغلقت الشركة المصنع ومنعتهم من الدخول، وحاول رئيس اتحاد عمال العاشر أشرف الدوكار إقناعهم بالعمل لأن الإضراب سيضيع حقهم فاستجابوا، إلا أن إدارة الشركة أغلقت كل الأبواب، واستعانت بشركة أمن خاصة لمنع العمال من الدخول نهائيًا إلى مصنع تمهيدا لغلقه.

وقال العديد من العمال، إنهم دخلوا فى إضراب داخل أقسام الشركة فى ساعة متأخرة من مساء أمس، دون أى استجابة من رئيس مجلس إدارة الشركة، الذى رفع رواتب العمال بإحدى شرطات المجموعة .

يشار إلى عمال الوردية الصباحية أمس هددوا بالإضراب لكن الإدارة لم تستجب لهم حتى انضم لهم عمال الوردية المسائية، وحاول قسم شرطة ثان العاشر احتواء الأزمة دون جدوى، وفى غضون ذلك حتى انتشرت شائعة باعتزام رئيس الشركة محمد فريد خميس إغلاق المصنع نهائيا.


اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة