خبير إسبانى: قرار بريطانيا بتعليق الرحلات لشرم الشيخ "متسرع"

الجمعة، 06 نوفمبر 2015 01:09 م
خبير إسبانى: قرار بريطانيا بتعليق الرحلات لشرم الشيخ "متسرع" الطائرة الروسية المنكوبة فى شبه جزيرة سيناء
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وزير الآثار المصرى ممدوح الدماطى خلال زيارة له فى الأقصر لمراسل صحيفة الموندو الإسبانية حول سقوط الطائرة الروسية بسيناء "ليس هجوما إرهابيا..وإنها مجرد حادثة، وعلينا أن ننتظر نتائج التحقيقات"، وأكد أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية "من السابق لأوانه استخلاص النتائج، وأدعو إلى الهدوء".

وقال آرييل شكورون رئيس قسم التقنيات فى سيبلا (الاتحاد الإسبانى لطيارى الخطوط الجوية) للصحيفة الإسبانية "قرار بريطانيا بتعليق رحلاتها إلى مصر بعد حادث سقوط الطائرة الروسية فى سيناء "متسرعا"، وكان عليها التعلم من حادث تحطمت طائرة الخطوط الماليزية رقم MH17 حيث إن البعض يقول إنها سقطت نتيجة خطأ من الجيش الأوكرانى أثناء التدريب، وآخرون يؤكدون أنها نتيجة إصابتها بصاروخ روسى، وحتى الآن لم يتم الإعلان عن السبب الحقيقى لسقوط الطائرة الماليزية".

وأكد الخبير الإسبانى، أن "على بريطانيا التعلم من هذا الحادث، والتنسيق مع باقى الدول، وشركات الطيران الأخرى، والتعاون لتقييم المخاطر حول حركة الطيران المدنى فى كل مكان"، وأضاف أن قرار الدولتين لا يستند على وقائع.

وأضاف الخبير الإسبانى: "يمكننا تحديد إذا كان الحادث بسبب انفجار إرهابى أم لا، إذا تم إثبات أنها انفجرت على ارتفاع 30 ألف قدم، حيث إن هذا ممكن أن يكون بسبب فقدان قدرة الطائرة على الاتزان بسبب الذيل، وانفجرت بسبب الضغط.


اليوم السابع -11 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة