الائتلاف السورى المعارض يؤكد استمراره فى العملية السياسية وفق بيان جنيف

السبت، 07 نوفمبر 2015 04:32 م
الائتلاف السورى المعارض يؤكد استمراره فى العملية السياسية وفق بيان جنيف الرئيس السورى بشار الأسد
القاهرة (د ب أ) اسطنبول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار سوريا ..


أكد هيثم مناع عضو لجنة متابعة مؤتمر القاهرة للمعارضة السورية حرصهم على أن يكون الحل السياسى فى سورية بتوافق دولى وليس بسياسة المحاور.

وقال مناع ، خلال اجتماع وزير الخارجية سامح شكرى اليوم السبت مع أعضاء لجنة متابعة مؤتمر القاهرة للمعارضة السورية ، "اننا لا نريد ان نكون بديلا لاحد بل نطرح انفسنا كصوت عقلانى حكيم يسعى الى ترجمة الحل السياسى على أرض الواقع لأنه تأخر كثيرا ودفعنا كسوريين دماء ودمارا كبيرا لا يمكن تحملها إضافة للتطرف والارهاب لذلك نتواصل مع كل من يريد تفعيل الحل السياسي".

وأشار إلى حرصهم على أن يكون الحل السياسى بتوافق دولى وليس بسياسة محاور ، لافتا إلى دفعهم ثمن سياسة المحاور لان سورية أصبحت الملعب الذى يقتل فيه السورى بحروب بالوكالة، وأضاف أنه كان من الضرورى للجنة أن تستمع بتفصيل اكبر من الجانب المصرى عما جرى فى فيينا ، مؤكدا على الثقة الكبيرة بالخارجية المصرية ودور مصر فى مؤتمر فيينا ودورها فى الحل السياسى السورى.

وأضاف أنه كان هناك نقاش عميق حول مجريات فيينا وايضا استشراف الدور المصرى الفاعل فى فيينا ?? وكيف يمكن التفاعل الدائم بين الدور الاقليمى الدولى من جهة والمعارضة الوطنية العلمانية الديمقراطية من جهة ثانية.

وأكد مناع أنه لا يوجد مجتمع دفع ما دفعه السوريون وبالتالى فليتوقفوا عن الحرب على الارض السورية ، فنحن بحاجة لحل لكل السوريين قادر على وقف هذه الحرب القذرة ووضع أفق يسمح للناس بالأمل لأن سورية الجديدة يمكن أن تبنى وليست مهمة مستحيلة وبالتوافق بين الأطراف الدولية والاقليمية دون حرماننا من دورنا الأساسى كسوريين فى العملية السياسية وكذلك وحدة الأراضى السورية والسيادة السورية وتثبيت مؤسسات الدولة والمناهضة الفعلية لكل القوى الارهابية.

وبالنسبة لما يدور عن وجود انقسام بين أطراف المعارضة قال مناع إن هناك مناقشة بيننا كأطراف سورية وان غياب التنسيق سينعكس علينا جمعيا كمعارضة سورية ومن هنا نسعى لأعلى درجات التنسيق بين أطراف المعارضة حتى تذهب بصوت قوى الى أى مفاوضات سياسية، من جانبه أكد ائتلاف قوى المعارضة السورية على مرجعية بيان جنيف وقرار مجلس الأمن 2118 كأساس للحل السياسى فى سوريا، والقاضى بإقامة هيئة حاكمة انتقالية كاملة الصلاحيات.

وذكرت قناة (العربية) الإخبارية، أن أعضاء الهيئة السياسية فى الائتلاف بحثوا، اليوم السبت، مع ممثلى مجموعة أصدقاء الشعب السوري؛ تطورات العملية السياسية والتحضيرات لمؤتمر فيينا القادم، ونقل مواقف الائتلاف وتطلعات الشعب السوري.

ومن جانبه، أشار عضو الهيئة السياسية، خطيب بدلة، إلى أن الائتلاف "ملتزم بالاستمرار فى العملية السياسية وفق المرجعيات الدولية لإيقاف شلال الدم الذى ينزفه الشعب السورى على أيدى نظام الأسد".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة