اليوم.. إجراء قرعة التجديد النصفى لمجالس شعب نقابة المهندسين

السبت، 07 نوفمبر 2015 06:31 ص
اليوم.. إجراء قرعة التجديد النصفى لمجالس شعب نقابة المهندسين نقابة المهندسين
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تجرى النقابة العامة للمهندسين، ظهر اليوم السبت، قرعة التجديد النصفى لمجالس الشعب الهندسية، على أن يستثنى من القرعة بحسب القانون المهندس طارق النبراوى نقيب المهندسين والأعضاء المكملين البالغ عددهم 11 عضوا.

ومن المقرر أن تتم عمليات القرعة بإشراف قضائى كامل وعلنية، حيث سيتم إسقاط عضوية نصف أعضاء مجلس النقابات الفرعية ومجالس الشعب بواقع 7 أعضاء من الشعب الكبيرة التى تتكون من 15 عضوا مثل "كهرباء، وميكانيكا، ومدنى، وعمارة"، و5 من الشعب الصغيرة التى تتكون من 11 عضوا "كيمياء وغزل وبترول".

وفى الشعب الكبيرة يتم إسقاط عضوية 2 من المهندسين من تحت السن، ممن لم تتخط سنوات انضمامهم للنقابة 15 سنة و5 أعضاء من فوق السن، أما بالنسبة لعضوية مجالس النقابات الفرعية ستجرى القرعة فى مقر النقابات الفرعية بالمحافظات.

وفيما يتعلق بالعضو الذى تسقط عنه العضوية يستمر فى أعماله حتى انتخابات التجديد النصفى، والتى من المتوقع أن يكون فى بداية مارس 2016 ويستكمل باقى الأعضاء المدة المتبقية لمدة سنتين، ويتم إجراء انتخابات داخلية جديدة على أعضاء المجلس الجديد لتصعيد أعضاء للمجلس الأعلى ورؤساء الشعب وهيئة مكتب النقابة والشُعب .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة