جامعة القاهرة تطلق مسابقة ثقافية بين الطلاب.. و50 ألف جنيه للفائزين

السبت، 07 نوفمبر 2015 12:04 م
جامعة القاهرة تطلق مسابقة ثقافية بين الطلاب.. و50 ألف جنيه للفائزين الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة - ارشيفية
كتب وائل ربيعى - هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم جامعة القاهرة مسابقة ثقافية لطلابها فى العام الجامعى 2015/2016 برعاية الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة، بعنوان: "اقرأ..فكر.. اكسب..".

وأكد الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة تفعيل دور الجامعة التنويرى بين الطلاب من خلال تشجيعهم على القراءة بالتفكير والتحليل سواء بعرض وجهة نظرهم فى الكتب التى يقرأونها أو عرض ملخص حولها.

وتتمثل المسابقة فى اختيار الجامعة من خلال متخصصين، لمجموعة من المؤلفات الأدبية أو الثقافية أو السياسية التى يتقدم الطلاب لقراءتها والتفكير فيها وعرض وجهة نظرهم حول موضوعاتها، سواء بالاتفاق أو الاختلاف، ويطلب من كل متسابق تقديم عرض أو ملخص عن الكتاب الذى قرأه على لجنة التحكيم من المتخصصين.

وقررت جامعة القاهرة رصد 50.000 جنيه مكافأة للفائزين فى المسابقة، فضلا عن جوائز عينية. وتم اختيار ثلاثة كتب للمسابقة تمثل أكثر من مرحلة فى تاريخ الفكر التنويرى فى مصر والمنطقة العربية، وهى كتب اهتمت بقضية النهضة والإصلاح وإرسال رسالة الى المجتمع بالانفتاح على التراث الإنسانى وسد الفجوة مع الغرب، والكتب هى، (لماذا تأخر المسلمون وتقدم غيرهم) لشكيب أرسلان، و(الإسلام وأصول الحكم) لعلى عبد الرازق، و(مستقبل الثقافة فى مصر) لطه حسين. وهذه الكتب الثلاثة التى تم اختيارها تمثل أكثر من مرحلة فى تاريخ الفكر التنويرى فى مصر والمنطقة العربية واهتمت بالانفتاح على التراث الإنسانى وسد الفجوة مع الغرب.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة