رئيس قطاع الفنون: 6 محافظات تستجيب لبروتوكول تجميل المدن

السبت، 07 نوفمبر 2015 01:00 م
رئيس قطاع الفنون: 6 محافظات تستجيب لبروتوكول تجميل المدن الدكتور حمدى أبو المعاطى رئيس قطاع الفنون التشكيلية
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور حمدى أبو المعاطى، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، أن هناك 6 محافظات استجابت لبروتوكول التعاون بين وزارة الثقافة ووزارة التنمية المحلية حول تجميل المدن، حيث استقبلنا 6 خطابات من ستة محافظين من بينهم محافظاة الدقهلية، والإسماعيلية، والسويس، وسوهاج، ونحن نشكرهم على هذا التفاعل، وسنقوم بتنفيذ البروتوكول وفقاً لأسس وضوابط، حيث أن البروتوكول لا يقتصر على العمل بالميادين والأحياء، لكنه سيشمل بناء متاحف قومية بالمحافظات، وسيكون هناك آليات مختلفة سنبدأ العمل عليها بالتعاون من المحافظين.

وأوضح رئيس قطاع الفنون التشكيلية، سوف يتم الاستعانة بالتشكيليين كاستشاريين ومنفذين فى لجان متخصصة بالتعاون مع نقابة الفنانيت التشكيليين بهذا الشان، وسوف يعلن عن ذلك كمسابقات بين الفنانين طبقا لاحتياجات كل محافظة.

جدير بالذكر أن اللواء مصطفى يسرى، محافظ أسوان ، قد أزاح أمس الستار عن التمثال النصفى لعملاق الأدب العربى عباس العقاد، بعد إعادة ترميمه وتجديده و طلائه بألوان البرونز والفيبر واللاكيه، وتسبب شكل التمثال المشوه فى موجة من السخرية لعدد من نشطاء موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، والمواطنين بمحافظة أسوان.


موضوعات متعلقة..


بالصور.. متحف "متروبوليتان" الأمريكى يحتفى بالفنون الإفريقية بإقامة معرض فنى ضخم.. "القوة والعظمة" يروى بالفن حكاية حضارة الكونغو المفقودة وسعيها لتحقيق الاستقلال








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة