سقوط هاكرز إفريقى سرق بنوكا أمريكية وبريطانية عقب اكتشاف سرقة أموال بمصر

السبت، 07 نوفمبر 2015 03:47 م
سقوط هاكرز إفريقى سرق بنوكا أمريكية وبريطانية عقب اكتشاف سرقة أموال بمصر سرقة اموال من ماكينة البنوك أرشيفية
كتب محمد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت مباحث الأموال العامة من ضبط إفريقى "هاكرز" اختراق مواقع عدد من شركات تداول الأوراق المالية وإرسال واستلام النقود.

تلقى اللواء طارق الأعصر بلاغا من إحدى شركات تداول الأوراق المالية عن قيام مجهولين باختراق البريد الإلكترونى الخاص بأحد العملاء وانتحال صفته طالبين بيع أسهمه بالشركة وتحويل قيمتها البالغة 500 ألف جنيه على حساب إحدى الشركات بأحد البنوك.

وكشفت تحريات تشكيل فريق البحث برئاسة العقيد شريف سارى مدير إدارة مكافحة الجرائم المصرفية المستحدثة عن أن وراء ذلك النشاط شخصين من دولة أفريقية وسبق ضبطهما فى قضية مماثلة بمعرفة الإدارة.

وأضافت التحريات أن المتهمين استغلا مهاراتهما الفائقة فى تطبيقات الحاسب الآلى وشبكة الإنترنت وقاما بقرصنة على تلك الشركة وشركات أخرى وإرسال رسائل خادعة لتحويل المبالغ لهم منتحلين صفة أصحاب الطلب.

وأشارت التحريات إلى أن المتهمين تمكنوا من استلام 55 ألف دولار لحسابهم مرسل من إحدى الضحايا، وعقب تقنين الإجراءات تمكن المقدمان أحمد عبد البديع ومصطفى خضر والرائد كريم الجنزورى من ضبط أحد المتهمين أثناء قيادة إحدى السيارات بمنطقة قصر النيل.

وبتفتيش السيارة تم ضبط العديد من أدوات جريمة المتهم أبرزها حاسب إلى و5 بطاقات "فيزا" بداخلها 179 ألف دولار أمريكى و28 ألف جنيه مصرى و6 سجلات تجارية وعقود إيجار شقق سكنية، وعقب فحص الحاسب الآلى تبين وجود أعداد كبيرة من بيانات تحويلات مالية لحساب المتهمين واردة من بنوك فى دول "أمريكا إنجلترا وإسرائيل وهولندا وأستراليا والدنمارك وكندا"، تحرر المحضر اللازم وأرسل المتهم للنيابة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة