وزيرة الهجرة: حق المواطن المتوفى دهساً بسيارة فى الكويت لن يضيع

السبت، 07 نوفمبر 2015 12:08 م
وزيرة الهجرة: حق المواطن المتوفى دهساً بسيارة فى الكويت لن يضيع نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن الوزارة تنسق مع وزارة التضامن الاجتماعى، لتوفير تأمين للمصريين فى الخارج، لافتة النظر إلى أنها أقسمت على الولاء لمصالح الشعب ومصرة على الوفاء بذلك، مناشدة المصريين فى الكويت بضرورة ضبط النفس، قائلة: "حق المواطن الذى لقى مصرعه دهسا هناك محفوظ".

وأوضحت نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصرين بالخارج - فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم - أنها سوف تتوجه غدا الأحد إلى دولة الكويت فى بداية جولة لعدد من الدول العربية تشمل أيضا دولتى الإمارات والبحرين، للقاء الجاليات المصرية هناك، وحثهم على المشاركة فى فعاليات المرحلة الثانية من الاستحقاق الديمقراطى الثالث للانتخابات البرلمانية، وتعريفهم بدور وزارة الهجرة خلال الفترة المقبلة.

وأشارت إلى أن اللواء رفعت قمصان مستشار رئيس الوزراء لشئون الانتخابات، سيرافقها فى هذه الزيارة للعمل على تذليل أى عقبات قد تواجه المصريين هناك خلال الإدلاء بأصواتهم.

وكانت نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، قد التقت مع وزير القوى العاملة جمال سرور، فى إطار التنسيق بين الوزارتين قبيل توجهها إلى دولة الكويت للقاء وزيرة الشئون الاجتماعية والعمل بدولة الكويت، لبحث قضية المواطن المصرى أحمد عاطف الذى توفى بالكويت إثر قيام مواطن كويتى بدهسه بسيارته عقب مشاجرة بينهم.

وقالت الوزيرة، إنها استطلعت رأى وزير القوى العاملة فى الأمور التى يرى ضرورة طرحها على وزيرة الشئون الاجتماعية والعمل بدولة الكويت، مؤكدة أنه لا يوجد تداخل بين عمل وزارة للهجرة ووزارتى الخارجية والقوى العاملة، قائلة: "نحن حكومة واحدة، ننسق سويا وهدفنا واحد هو خدمة ورعاية المصريين فى الداخل والخارج".

وتعهدت بأن قضية الأطفال المصريين القصر المهاجرين بشكل غير شرعى إلى إيطاليا ستكون على رأس أولوياتها خلال الفترة المقبلة، منبهة إلى أنها ستقوم بزيارات ميدانية إلى عدد من القرى التى ترتفع بها معدلات سفر الأطفال إلى إيطاليا، وأكدت على أنها ستتوجه إلى إيطاليا عقب هذه الزيارات الميدانية لبحث تلك القضية.

وكان جمال سرور وزير القوى العاملة، قد اقترح خلال اللقاء على وزيرة الدولة للهجرة، إنشاء اتحاد فيدرالى للمصريين العاملين فى الخارج لتقديم الخدمات الممكنة للجاليات المصرية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة