غرفة الجيزة: الشفافية الدافع لخفض معدل الطلب الوهمى على الدولار فى السوق

السبت، 07 نوفمبر 2015 11:38 م
غرفة الجيزة: الشفافية الدافع لخفض معدل الطلب الوهمى على الدولار فى السوق عادل ناصر رئيس غرفة الجيزة التجارية
كتبت - ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عادل ناصر، رئيس غرفة الجيزة التجارية ،إن الشفافية هى الدافع الوحيد لخفض معدل الطلب الوهمى على الدولار بالسوق، مشيرا إلى أن ضبابية المشهد الإقتصادى يساهم فى إرتباك شديد لدى أصحاب رؤوس الأموال، موضحا أن الحكومة مطالبة الآن بالقضاء بشكل كامل على الضبابية فى الملفات الإقتصادية، خاصة فيما يتعلق بالإحتياطى النقدى وحجم الطلب الفعلى على الدولار.

وأوضح، رئيس الغرفة التجارية، فى بيان صحفى اليوم السبت، أن الطلب الموجود على الدولار غير حقيقى "وهمي"، مرجعا ذلك لإكتناز الكثير من المستثمرين للدولار خشية إرتفاع أسعاره فى المستقبل القريب، مقترحا أن تعرض الحكومة خطتها على المستثمرين لمدة عام على الأقل، حتى يتمكن المستثمرين من إعداد خطط عمل مبنية على البيانات الحكومية.

وأكد "ناصر"، على ضرورة التشاور بين الحكومة ومنظمات الأعمال وعلى رأسها الغرف التجارية فى حالة الإتجاه لتحريك أسعار صرف العملات، موضحا أن المستثمرين يضعون خططهم فى ضوء المعلومات التى يحصلون عليها من الحكومة، والضبابية بلاشك تعرقل المشروعات وتحديدا الجديدة منها.

وأشار إلى أهمية تولى جهة حكومية واحدة مهمة إصدار البيانات الاقتصادية، منعا للتضارب الذى يحدث بين الحين والأخر بسبب إختلاف البيانات الاقتصادية الصادرة عن الحكومة وهو مايخلق إرتباكا داخل الشارع الاقتصادى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة