أكرم القصاص - علا الشافعي

السيسى وأبو مازن يتفقان على ضرورة وضع حد للاستيطان وحماية الفلسطينيين

الأحد، 08 نوفمبر 2015 04:25 م
السيسى وأبو مازن يتفقان على ضرورة وضع حد للاستيطان وحماية الفلسطينيين الرئيسان السيسى وأبو مازن
كتب محمد الجالى- أسماء مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم نظيره الفلسطينى محمود عباس والوفد المرافق له، حيث اتفق الجانبان خلال اللقاء على أهمية وقف الممارسات التى تؤدى إلى زيادة الاحتقان بالأراضى المحتلة، وضرورة وضع حد للاستيطان وتوفير الحماية اللازمة لأبناء الشعب الفلسطينى، وتهيئة المناخ اللازم لاستئناف مفاوضات السلام بين الجانب الفلسطينى والإسرائيلى، فضلاً عن اتحاذ جميع الإجراءات التى من شأنها تخفيف معاناة الشعب الفلسطينى وتوفير الحماية والمساعدة اللازمة له.


وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أكد خلال اللقاء على الأهمية التى توليها مصر للقضية الفلسطينية ودعمها للحقوق المشروعة للشعب الفلسطينى.


وشدد الرئيس خلال اللقاء على مواصلة مصر لمساعيها الدؤوبة من أجل إقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، موضحاً أن التوصل لتسوية عادلة وشاملة من شأنه أن يخلق واقعاً اقليمياً جديداً سيساهم فى الحد من الاضطراب الذى يشهده الشرق الأوسط.


اليوم السابع -11 -2015

من جانبه، أكد الرئيس الفلسطينى أن بلاده تثمن الجهود المصرية الصادقة والمساعى المُقدرة للتوصل إلى تسوية سلمية للقضية الفلسطينية، وتهدئة الأجواء المشحونة التى تشهدها الأراضى الفلسطينية المحتلة فى الوقت الراهن.


وأشاد الرئيس الفلسطينى بالدور المصرى التاريخى فى هذا الصدد وما تقوم به من اتصالات مع القوى الإقليمية والدولية بهدف توفير الحماية للشعب الفلسطينى ودفع جهود استئناف مفاوضات السلام قدماً.


وأضاف المتحدث الرسمى أن اللقاء شهد تباحثاً بشأن الأوضاع الإنسانية والأمنية المتدهورة فى الأراضى الفلسطينية والاحتقان المتزايد لدى الشعب الفلسطينى نتيجة انتهاك حُرمة المقدسات الدينية واستمرار الاستيطان.


كما بحث الجانبان التحركات العربية القادمة لتدعيم السلطة الفلسطينية، بالإضافة إلى المساعى الإقليمية والدولية الرامية إلى استئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى.


اليوم السابع -11 -2015

وأسار السفير علاء يوسف، إلى أن الرئيس أوضح أن عودة السلطة الفلسطينية لقطاع غزة وتوليها الإشراف على المعابر وفقاً للمقررات الدولية سيكون له نتائج إيجابية على انتظام فتح المعابر مع القطاع، مما سييسر معيشة الأشقاء الفلسطينيين فى غزة، ويساهم فى توفير احتياجاتهم اليومية.

اليوم السابع -11 -2015

وأضاف الرئيس أن الإجراءات التى تتخذها مصر من أجل تأمين حدودها الشرقية تتم بتنسيق كامل مع السلطة الوطنية الفلسطينية، ولا يمكن أن تهدف إلى الإضرار بالأشقاء الفلسطينيين فى قطاع غزة. ومن جانبه، أعرب الرئيس الفلسطينى عن خالص تمنياته لمصر بكل الخير والتوفيق، وأن تكلل جهودها المبذولة لتحقيق الأمن والاستقرار بالنجاح، مشيداً بمستوى التنسيق الجارى بين مصر والسلطة الوطنية الفلسطينية.


موضوعات متعلقة..


الرئيس أبو مازن يشكر مصر على جهودها المستمرة فى دعم الشعب الفلسطينى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمن

حماية الفلسطينين

طيب ومين يحمى المصريين من ارهاب الفلسطينين !!!!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة