الصين تسجل تراجعا فى وارداتها وصادراتها فى أكتوبر

الأحد، 08 نوفمبر 2015 12:57 م
الصين تسجل تراجعا فى وارداتها وصادراتها فى أكتوبر صورة أرشيفية
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت الصادرات كما الواردات الصينية تراجعها فى أكتوبر بحسب الأرقام الرسمية الصادرة اليوم الأحد، والتى تشير إلى تواصل تباطؤ الاقتصاد الثانى فى العالم بالتزامن مع ضعف الطلب الداخلي.

وتعتبر الصين محركا اساسيا لنمو الاقتصاد العالمى واكبر مصدر للمنتجات فى العالم وبالتالى اثار تباطؤ نمو اقتصادها الهلع فى اسواق المال وانعكس على الوضع المالى للدول المنتجة للمواد الاولية التى تصدر انتاجها بشكل اساسى للعملاق الاسيوي.

وتراجعت واردات الصين المحتسبة بالدولار بنسبة 18.8% الى 130,774 مليار دولار فى أكتوبر بالمقارنة مع الشهر ذاته من العام الماضي، مسجلة الشهر الثانى عشر من التراجع على التوالى بعدما تدهورت بنسبة 20.4% فى سبتمبر.

كذلك واصلت الصادرات تراجعها المستمر منذ سبتمبر مسجلة تدنيا بنسبة 6.9% الى 192,414 مليار دولار فى ظل تراجع الطلب الدولى.

وارتفع الفائض التجارى الصينى ليصل الى 61.64 مليار دولار تحت تأثير التراجع المتواصل فى الواردات ما يشير الى ان الصين تجد صعوبة فى تحفيز الطلب الداخلى.

ويسجل ركود فى القطاع العقارى بعد سنوات من الفورة نتيجة وصول السوق الى حالة إشباع، فضلا عن تباطؤ فى الانفاق العام على البنى التحتية وفائق فى قدرات القطاع التصنيعي، ما يفسر تباطؤ الاقتصاد الصينى وتراجع الطلب على مواد اولية مثل الفحم والفولاذ اللذين يعتبران اساسيين للصناعات الثقيلة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة