رئيس البنك الأهلى: 1.8 مليار جنيه حصيلة اليوم الأول لبيع شهادة الـ12.5%

الأحد، 08 نوفمبر 2015 08:10 م
رئيس البنك الأهلى: 1.8 مليار جنيه حصيلة اليوم الأول لبيع شهادة الـ12.5% هشام عكاشة رئيس البنك الأهلى ومحرر اليوم السابع
كتب – أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى، اليوم الأحد، إن حصيلة اليوم الأول لبيع شهادات الإدخار البلاتينية لمدة 3 سنوات، بلغت 1.8 مليار جنيه، مؤكدًا أن الفروع والوحدات المصرفية التابعة لمصرفه والبالغة نحو 348، بدأت صباح اليوم الأحد، فى بيع "شهادة القمة" ذات العائد الثابت طوال مدة الشهادة بمعدل فائدة 12.5% سنويًا، وتصرف شهريًا، مؤكدًا أن هناك إقبالًا كبيرًا على الشراء مع العمل بالفروع على مستوى الجمهورية.

وأضاف رئيس البنك الأهلى المصرى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن باب الاكتتاب فى الشهادات التى تعد الأعلى فى سعر الفائدة فى السوق المصرفية، يؤكد على تعزيز مفهوم الشمول المالى وتوسيع قاعدة المتعاملين مع البنوك.

ويعد سعر الفائدة الأعلى حاليًا على الأوعية الإدخارية فى السوق المصرية، ليشير إلى تغير كبير سوف يطول حركة الاقتصاد والسيولة خلال الشهور القليلة القادمة، ويؤثر على مستوى التضخم خلال الفترة القادمة، ويتيح هذا التحريك لأسعار الفائدة بنحو 2.5% عن متوسط الفائدة فى السوق، ليصبح السعر 12.5% يتيح لفوائض الأموال والمدخرات التى فى حوزة المواطنين، ملاذًا استثماريًا هامًا يعمل على تنميتها بشكل شهرى يساعد فى التغلب على أعباء المعيشة ويسهم فى مواجهة مصاعب التضخم وارتفاع الأسعار الذى حدث خلال الشهور الماضية.

وتعتبر الشهادات البلاتينية من أهم الأوعية الادخارية التى تصدرها البنوك والتى تشهد اقبالًا كبيرًا من جمهور العملاء نظرًا لمناسبة مدتها التى تبلغ 3 سنوات، وارتفاع سعر الفائدة ودورية صرف العائد الجديدة كل شهر، وثباته هذا العائد طوال مدة الشهادة ولمناسبة دورية صرف العائد مع احتياجاتهم المعيشية المتباينة والمتنوعة.


موضوعات متعلقة..


- رئيس بنك مصر: 400 مليون جنيه حصيلة اليوم الأول لبيع شهادة الـ12.5%


- 848 فرعًا لبنكى "الأهلى" و"مصر" تبدأ بيع شهادات إدخار بفائدة 12.5%.. رئيس بنك مصر: إقبال كبير على الشراء.. و78 مليار جنيه محفظة "الشهادات الثلاثية".. وننشر كيفية احتساب قيمة العائد الشهرى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة