أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس بنك مصر: 400 مليون جنيه حصيلة اليوم الأول لبيع شهادة الـ12.5%

الأحد، 08 نوفمبر 2015 03:51 م
رئيس بنك مصر: 400 مليون جنيه حصيلة اليوم الأول لبيع شهادة الـ12.5% محمد الإتربى رئيس مجلس إدارة بنك مصر
كتب – أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمد الإتربى رئيس مجلس إدارة بنك مصر، اليوم الأحد، إن حصيلة اليوم الأول لبيع شهادات الإدخار لمدة 3 سنوات، بلغت أكثر من 400 مليون جنيه، مؤكدًا أن الفروع والوحدات المصرفية التابعة لمصرفه والبالغة أكثر من 500، بدأت صباح اليوم الأحد، فى بيع "شهادة القمة" ذات العائد الثابت طوال مدة الشهادة بمعدل فائدة 12.5% سنويًا، وصرف شهريًا، مؤكدًا أن هناك إقبالًا كبيرًا على الشراء مع بدء العمل بالفروع على مستوى الجمهورية فى تمام الساعة الثامنة والنصف صباحًا.

وأضاف رئيس بنك مصر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن باب الاكتتاب فى الشهادات التى تعد الأعلى فى سعر الفائدة فى السوق المصرفية مفتوح لفترة تمتد حسب ظروف وتقييمات السوق، مؤكدًا أن تلك الشهادة تعمل على تعزيز مفهوم "الشمول المالى"، بزيادة قاعدة المتعاملين مع القطاع المصرفى.

وكشف رئيس بنك مصر عن أن حجم الشهادات الإدخارية والتى مدتها 3 سنوات ببنك مصر، ثانى أكبر البنوك العاملة فى القطاع المصرفى، يبلغ نحو 78 مليار جنيه، مؤكدًا أن الشهادة الجديدة سوف تسهم فى زيادة ثقافة الإدخار وزيادة عدد المتعاملين مع البنك.

ويعد سعر الفائدة الأعلى حاليًا على الأوعية الإدخارية فى السوق المصرية، ليشير إلى تغير كبير سوف يطول حركة الاقتصاد والسيولة خلال الشهور القليلة القادمة، ويؤثر على مستوى التضخم خلال الفترة القادمة، ويتيح هذا التحريك لأسعار الفائدة بنحو 2.5% عن متوسط الفائدة فى السوق، ليصبح السعر 12.5% يتيح لفوائض الأموال والمدخرات التى فى حوزة المواطنين، ملاذًا استثماريًا هامًا يعمل على تنميتها بشكل شهرى يساعد فى التغلب على أعباء المعيشة ويسهم فى مواجهة مصاعب التضخم وارتفاع الأسعار الذى حدث خلال الشهور الماضية.

وتعتبر الشهادات البلاتينية من أهم الأوعية الادخارية التى تصدرها البنوك والتى تشهد اقبالًا كبيرًا من جمهور العملاء نظرًا لمناسبة مدتها التى تبلغ 3 سنوات، وارتفاع سعر الفائدة ودورية صرف العائد الجديدة كل شهر، وثباته هذا العائد طوال مدة الشهادة ولمناسبة دورية صرف العائد مع احتياجاتهم المعيشية المتباينة والمتنوعة.

وأعلن بنك مصر، أمس السبت، والذى يستحوذ على نحو 18% من حجم ودائع القطاع المصرفى المصرى، طرح وعاء ادخارى جديد باسم "شهادة القمة" ذات العائد الثابت طوال مدة الشهادة بمعدل فائدة 12.5% سنوياً، وصرف شهريًا ويتم احتساب العائد اعتبارًا من تاريخ اليوم التالى لشراء الشهادة، وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين.

وصرف العائد من الممكن أن يتم عن طريق بطاقات الخصم الفورى، كما يمكن الاقتراض بضمان الشهادة بشروط ميسرة، فضلاً على إمكانية استرداد قيمة الشهادة بعد مضى 6 أشهر من تاريخ الشراء، وأخيرًا يمكن شراء الشهادة من أى فرع من فروع البنك والتى يصل عددها إلى أكثر من 500 فرع منتشرة بجميع أنحاء الجمهورية.


موضوعات متعلقة..


- 848 فرعًا لبنكى "الأهلى" و"مصر" تبدأ بيع شهادات إدخار بفائدة 12.5%.. رئيس بنك مصر: إقبال كبير على الشراء.. و78 مليار جنيه محفظة "الشهادات الثلاثية".. وننشر كيفية احتساب قيمة العائد الشهرى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

مبروك لمصر ,, محافظ البنك المركزى الجديد السيد \ طارق عامر ,,, مصر فى الصح دلوقتى

**

عدد الردود 0

بواسطة:

raouf ebaid

متألق احمد ايوب

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

وحرم الله الربا

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد فتحي

الاستثمار المباشر أفضل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة