رئيس قصور الثقافة يتفقد مسرح النيل لمتابعة أعمال صيانته

الأحد، 08 نوفمبر 2015 04:43 م
رئيس قصور الثقافة يتفقد مسرح النيل لمتابعة أعمال صيانته جانب من الجولة التفقدية
كتبت آلاء عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام محمد أبو الفضل بدران، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، بزيارة مسرح النيل التابع للهيئة لتفقده، والوقوف على أعمال الصيانة التى كانت قد توقفت فى السابق، بحضور الدكتور أحمد إبراهيم، رئيس الإدارة المركزية للشؤون الفنية، ونانسى سمير، رئيس الإدارة المركزية لمكتب رئيس الهيئة، والدكتور إيهاب الزهرى، رئيس الإدارة المركزية لإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافى، والمهندس أنجيل منير، مدير عام الشئون الهندسية والعميد عاطف يوسف مندوب جهاز الخدمة الوطنية.

واستعرض رئيس الهيئة ما تم من أعمال هدم ورفع للكراسى لإعادة ترميم أرضية المسرح، كما قام بارتقاء خشبة المسرح المشيدة على عوامة بالنيل لمعرفة ما يلزمها من أعمال صيانة أو إحلال.

وأوضح أحمد إبراهيم، أن المسرح كان قد سبق ترميمه عام 2001م وأعيد الترميم مرة أخرى قبل ثورة 25 يناير إلا أن الأعمال قد توقفت به منذ ذلك التاريخ.

وأشارت نانسى سمير، إلى أن أعمال التجديد بالمسرح تم إسنادها مؤخرا لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية بعد أن سحب المشروع من المقاول السابق بعد تأخره فى تنفيذ أعماله وسوف يتم البدء به فور تقديم المقايسة المطلوبة.

وتابع الدكتور محمد بدران مع العميد عاطف يوسف، مندوب الجهاز، ما قامت به لجنة جهاز المشروعات التى تم تكليفها برفع مقاسات المسرح وما يلزمه من أعمال صيانة ومعدات صوت وإضاءة بالإضافة لتجديد متطلبات الحماية المدنية لإعادة الافتتاح.

وطلب الدكتور محمد بدران من القائمين على مشروع الترميم، إعداد تقرير كامل عن المسرح منذ بداية أعمال الترميم به حتى الآن، وما تم التوصل إليه من اتفاق مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية حتى يتم إرجاع المسرح لسابق عهده وفتحة أمام الجمهور بعد إصلاحه.


موضوعات متعلقة..



موجة ثالثة لتغييرات قيادات"الثقافة".. أقاويل حول الإطاحة بمحمد أبوسعدة.. ومصادر تنفى استبعاده..وأنباء حول رحيل أبو المعاطى عن الفنون التشكيلية..والعلاقات الثقافية الخارجية والتنسيق الحضارى تحت المنظار










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة