محافظ الغربية يشكل غرفة مركزية لإدارة الأزمات

الأحد، 08 نوفمبر 2015 01:56 م
محافظ الغربية يشكل غرفة مركزية لإدارة الأزمات سعيد مصطفى كامل محافظ الغربية
الغربية مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررسعيد مصطفى كامل محافظ الغربية تشكيل غرفه مركزية بالمحافظة لادارة الازمات والتعامل معها برئاسة اللواء السيد سعيد السكرتير العام للمحافظة وتضم أعضاء على مستوى عالى من مختلف الجهات المعنيه بادارة الازمات سواء كانت أمنية أو تنفيذية أو خدمية.

كما قرر المحافظأن يكون لهذه اللجنه حق اصدار القرار المناسب لادارة الازمة بالتنسيق الكامل بين جميع الجهات وتوجيه السيارات والمعدات اللازمه واعداد تقرير عن تعاملها مع الازمه وتحديد السلبيات لمعالجتها فورا والايجابيات لتعظيمها.

كما تتولي الغرفة تحديد المناطق المعرضة لمشاكل أو مخاطر وقت حدوث الازمه ومعالجتها فورا وتشكيل فرق ومجموعات عمل طوارىء تعمل على مدار 24 ساعه، ومراجعتها محطات الرفع وشبكات الانحدار وخطوط الصرف وحصر السيارات والمعدات المتاحة التى يمكن الاستعانه بها وفق خطة عمل يتم تحديدها ويمكن التعاقد مع مقاولين متخصصين فى شفط وتصريف مياه الامطار بمعداتهم وسياراتهم للاستعانه بهم عند حدوث أمطار وتراكم المياه وتذويد الحماية المدنية بماكينات شفط وطرد وتدعيم سيارات الحماية المدنية بسيارات جديدة.

كما قرر محافظ الغربية تشكيل لجنه هندسية لمعاينة نفق سعد زغلول (ستوته) واعداد تقرير خلال 48 ساعة على الاكثر لتحديد العيوب الفنية فى شبكة تصريف مياه الامطار به وتحديد المسئول عنها.

كما قرر المحافظ أيضا تشكيل لجنه هندسية أخرى لمعاينة الاضرار ببعض المنازل نتيجة الامطار الغزيرة وعرض تقرير بذلك فى أسرع وقت.

كما أكد محافظ الغربية على ضرورة وضع خطط بديلة للخطط الاساسية للتعامل مع الازمات وكيفية ادارتها عند حدوثها.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذى عقده محافظ الغربية وحضرة اللواء نبيل عبد الفتاح مدير أمنالغربية واللواء السيد سعيد السكرتير العام للمحافظة ومسئولى قطاع المرور والحماية المدنية والمرافق ومياهالشرب والصرف الصحى ورئيس المدن والاحياء.

و وجه المحافظ الشكر لجميع الاجهزة الامنيةوالخدمية والتنفيذية على سرعة تعاملهم مع الامطار الغزيرة التى تعرضت لها المحافظة والعملعلىتقبيب الاثار السلبيه الناجمه عنها .

كما أكد المحافظ على ضرورة الاستعداد التام طوال فصل الشتاء لموجهه أى أثار للطقس السىء مستقبلا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد المحلاوي

بعد ايه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة