نيويورك تايمز: تراجع غارات طيران التحالف ضد داعش فى سوريا

الأحد، 08 نوفمبر 2015 01:12 م
نيويورك تايمز: تراجع غارات طيران التحالف ضد داعش فى سوريا عناصر داعش فى سوريا - صورة أرشيفية
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار سوريا



قالت صحيفة نيويورك تايمز إنه بينما تستعد الولايات المتحدة لتكثيف الضربات الجوية ضد تنظيم داعش فى سوريا، فإن الحلفاء العرب، الذين أرسلوا بسخاء طائراتهم الحربية فى البعثات الأولى ضد التنظيم الإرهابى، قبل عام، تراجعت مشاركتهم فى الحملة بشكل كبير.

وأضافت الصحيفة الأمريكية، فى تقرير الأحد، أن إدارة الرئيس باراك أوباما بشرت بمشاركة القوات الجوية العربية جنبا إلى جنب مع المقاتلات الامريكية فى حملة القصف الدولى التى بدأت قبل عام، باعتبارها تضامنا ضد تنظيم داعش فى سوريا.

لكن بينما تدخل الولايات المتحدة مرحلة حرجة من الحرب فى سوريا، مرسلة قوات عمليات خاصة لدعم قوات التمرد، فضلا عن إرسال أكثر من 20 طائرة هجومية إلى القاعدة الجوية فى تركيا، فإن حملة القصف الجوى تحولت لتكون جهد أمريكى مفرد إلى حد كبير، تقول نيويورك تايمز.

وتضيف أن مسئولى الإدارة الأمريكية سعوا إلى تجنب ظهور أمريكا مهيمنة على حرب أخرى فى المنطقة، خاصة أن معظم قادة دول الخليج يبدون أكثر انشغالا بدعم قوات التمرد التى تقاتل من ضد الرئيس السورى بشار الأسد.

وتمضى مشيرة إلى أن الشركاء العرب ينسحبون بهدوء بعيدا عن الحرب الجوية فى سوريا، تاركين الولايات المتحدة تديرها وحدها. وتوضح أن السعودية والإمارات حولوا معظم طائراتهم المشاركة فى القتال فى سوريا إلى معركتهم ضد المتمردين الحوثيين فى اليمن.

وتضيف أن الأردن، فى محاولة لإظهار التضامن مع السعودية، حولت أيضا جزء من قواتها الهجومية الجوية إلى اليمن. وبحسب مسئولين فى التحالف الدولى، فإن أخر مشاركة للطائرات البحرينية فى سوريا كانت فبراير الماضى. هذا فيما دور الطائرات القطرية متواضعا جدا.

وقال الجنرال تشارلز براون، الذين يقود القوات الأمريكية الجوية فى القاعدة العسكرية الأمريكية بقطر، مشيرا إلى دول الخليج "جميعهم منشغلون بأمور أخرى، اليمن تمثل أولوية لهم." وأضاف أن حلفاء الولايات المتحدة من العرب لايزالوا يرسلون مهمات دورية فى سوريا ويسمحون للقوات الأمريكية باستخدام قواعدهم.

وبحسب معلومات رسمية حصلت عليها نيويورك تايمز فإن آخر غارة جوية نفذتها الإمارات فى سوريا كانت فى مارس الماضى، فيما كانت آخر مشاركة من الأردن فى أغسطس، والمملكة العربية السعودية فى سبتمبر.


اليوم السابع -11 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة