وزير الرى: استمرار الطوارئ بمحطات مياه البحيرة

الأحد، 08 نوفمبر 2015 12:24 م
وزير الرى: استمرار الطوارئ بمحطات مياه البحيرة د. حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى، استمرار الطوارئ فى جميع المحطات بمحافظة البحيرة، خاصة محطات غرب الدلتا وهى محطات طلمبات العطف الثلاث، خاصة أن هذه المحطات تغذى ترعة المحمودية وذلك لتوفير المياه لمحطات مياه الشرب.

كما تغذى المحطات العديد من محطات إنتاج الكهرباء مثل محطة زاوية غزال وقد وضعت المصلحة فى اعتبارها توفير المناسيب لمحطات توليد الكهرباء، لضمان استمرارية محطات الكهرباء فى العمل، وذلك لتوليد الكهرباء بالقدرة المطلوبة.

وأضاف وزير الرى، فى تصريحات صحفية، أن قرار غلق ترعتى المحمودية والنوبارية يأتى فى إطار خطة الوزارة للتعامل مع الموقف الحالى، مشيراً إلى أن الغلق يعنى عدم إضافة أية مياه لهما وبقاء منسوب المياه بهما على ما هو عليه لتوفير الاحتياجات المائية لمحافظتى الإسكندرية والبحيرة.

وأشار الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى، إلى أنه تم تشغيل سحارة مصرف الطرد الخيرى الجديدة الذى قامت الهيئة الهندسية للقوات المسلحه بتنفيذها بتكلفة 20 مليون جنيه لحماية للأراضى الزراعية ومنطقة إدكو.

الجدير بالذكر أن الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى توجه إلى محافظة البحيرة فجر اليوم لمتابعة أعمال حماية وتدعيم جسور المصارف والترع، بعد الأمطار الغزيرة التى تعرضت لها المحافظة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة