وزير الشباب والرياضة البوروندى يرأس وفد بلاده المشارك بملتقى شباب دول حوض النيل

الأحد، 08 نوفمبر 2015 04:03 م
وزير الشباب والرياضة البوروندى يرأس وفد بلاده المشارك بملتقى شباب دول حوض النيل وزارة الشباب والرياضة
كتب رامى ناجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصل اليوم، الأحد، جيان بوسوكو هيتمانا وزير الشباب والرياضة البوروندى على رأس وفد بلاده المشارك فى فعاليات الملتقى الثالث لشباب دول حوض النيل تحت شعار "النيل.. شريان الحياة" الذى تنظمه وزارة الشباب والرياضة من خلال الادارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية وبالتنسيق مع مكتب الشباب الافريقى بالوزارة ابتداءا من غدا حتى يوم 16 نوفمبر الجارى بالمدينة الشبابية بأبى قير بالإسكندرية.
يشارك فى الملتقى الثالث لشباب حوض النيل دول "السودان، كينيا، اوغندا، الكونغو الديمقراطية، اثيوبيا وجنوب السودان، رواندا، اريتريا، وبروندى” بالإضافة إلى وفد جمهورية مصر العربية.

أكدت الدكتورة أمل جمال رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة الشباب والرياضة، أن الملتقى يهدف إلى تعزيز قيم التفاهم والحوار بين شباب دول حوض النيل وتمكينه من اداء دوره، وتبادل الخبرات من خلال الصداقات بين شباب دول حوض النيل، وتفعيل دور شباب دول حوض النيل فى تحقيق التنمية المستدامة بالإضافة إلى فهم وتأكيد الروابط الثقافية بين دول حوض النيل.

الملتقى يشهد فعالياته لقاءات عن الروابط التاريخية بين دول حوض النيل، النظام القانونى للأنهار الدولية دول حوض النيل رؤى مستقبلية، بالإضافة إلى تنظيم حلقات نقاشية وأيام وطنية للدول المشاركة وجولات وزيارات للمعالم التاريخية والسياحية وتتضمن "قلعة قايتباى -منطقة الانفوشى -متحف المجوهرات -مكتبة الاسكندرية - حدائق المنتزه.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة