التوك شو:وزير الطيران الأسبق:إنجلترا أهدت مصر 10 أنظمة للكشف عن المفرقعات فى عهدى.."أمن الموانئ": تأمين المطار يتبع المعايير الدولية..شكرى:بريطانيا تصر على عدم الإدلاء بمعلومات حول الطائرة الروسية

الأحد، 08 نوفمبر 2015 04:24 ص
التوك شو:وزير الطيران الأسبق:إنجلترا أهدت مصر 10 أنظمة للكشف عن المفرقعات فى عهدى.."أمن الموانئ": تأمين المطار يتبع المعايير الدولية..شكرى:بريطانيا تصر على عدم الإدلاء بمعلومات حول الطائرة الروسية الطائرة الروسية
إعداد محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، مساء أمس السبت، العديد من القضايا المتنوعة والشائكة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، حيث قال سامح شكرى إن "الجزيرة" فقدت مصداقيتها وتسعى لإيهام العالم أن مصر غير آمنة وحل وائل المعداوى، وزير الطيران المدنى الأسبق ضيفا مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة".



وزير الطيران الأسبق: إنجلترا أهدت مصر 10 أنظمة للكشف عن المفرقعات فى عهدى
قال وائل المعداوى، وزير الطيران المدنى الأسبق، إنه خلال توليه الوزارة عام 2013 أهدت إنجلترا لمصر 10 أنظمة كشف عن المفرقعات حديثة للغاية بدون ثمن، وقام هو بإهداء الأجهزة لمطار شرم الشيخ إضافة إلى خطوط الكشف المتواجدة هناك والبالغ عددها 5 خطوط.

وأضاف "المعداوى" خلال حواره مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة"، أن الإجراءات الأمنية فى المطارات المصرية متشابهة خاصة فى الكشف عن المفرقعات، مشيرا إلى أن طلب إنجلترا بمعرفة جودة الإجراءات المتبعة فى مطار شرم الشيخ حق متعارف عليه دوليا، مؤكدا أنه من حق السلطات المصرية أن ترفض شحن الأمتعة الخاصة بالركاب فى طائرات أخرى.

وزير الطيران الأسبق: نتائج أسباب سقوط الطائرات لا تظهر إلا بعد عدة أشهر

قال وائل المعداوى، وزير الطيران المدنى الأسبق، إن أغلب حوادث الطائرات لم تظهر نتائج التحقيق فى أسبابها إلا بعد أشهر، مشيرا إلى أنه ينبغى أن تكون لجنة التحقيق فى الطائرة الروسية منفتحة على كل الاحتمالات ويجب ألا تكون منحازة لاحتمال واحد.

وأضاف "المعداوى" خلال حواره مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة"، أنه لم يعترض أى عضو من أعضاء لجنة التحقيق فى الطائرة الروسية المنكوبة بسيناء على قرارات وتقارير اللجنة الذى خرج اليوم، معتبرا المؤتمر الذى عقد اليوم متأخرا خاصة فى ظل عدم وجود متحدث رسمى للجنة الذى كان ينبغى تعيينه ليخرج على الصحافة والإعلام للكشف عن تطور التحقيق.



مدير "أمن الموانئ": ما نشر فى الصحف الإنجليزية محال حدوثه بمطار شرم الشيخ

قال اللواء وائل عبد الرازق، مساعد أول وزير الداخلية مدير مصلحة أمن الموانئ، إن ما نشر عبر الصحف الإنجليزية بشأن تقديم رشاوى مالية للعاملين بمطار شرم الشيخ الدولى لتسهيل إجراءات دخولهم أو التغاضى عن بعض المخالفات لا أساس له من الصحة مطلقاً ومحال، مؤكداً أن المطار مراقب بالكاميرات على مدى الساعة.

وتابع: "أين نحن من حدوث مثل هذا لا نسمح مطلقاً بمثل هذه الشائعات التى لا أساس لها من الصحة والضباط والأفراد منتشرين فى كل صالة.. هذا الكلام غير حقيقى وغير متوقع الحدوث تماماً".

وأضاف "عبد الرازق" خلال لقاء له ببرنامج "على مسئوليتى" الذى يقدمه الإعلامى أحمد موسى عبر فضائية "صدى البلد" من شرم الشيخ، أنه من المستحيل أن تقع مثل هذه الشائعات التى تروجها الصحف الإنجليزية، وتابع: "لا أتصور حدوث هذا".

مدير أمن الموانئ: تأمين مطار شرم الشيخ يتبع المعايير الدولية فى التفتيش

قال اللواء وائل عبد الرازق، مساعد أول وزير الداخلية مدير مصلحة أمن الموانئ، إن إجراءات التأمين بمطار شرم الشيخ الدولى لم تتغير عقب سقوط الطائرة الروسية المنكوبة بسيناء.

وأضاف عبد الرازق خلال لقاء له ببرنامج "على مسئوليتى" الذى يقدمه الإعلامى أحمد موسى عبر فضائية "صدى البلد" من شرم الشيخ: "المطار يتبع المعايير الدولية فى التفتيش، ونحن ملتزمون بها، وتوجد وفود أمنية تأتى إلى المطار من عدة دول أجنبية لمتابعة عملية التأمين ولم يبدوا أية ملاحظات.. والإنجليز من الناس اللى بتبعت إجراءات التأمين وجميعهم وكافة الوفود الأمنية أكدوا إن إجراءات التأمين تتم بصورة جيدة".

وأشار عبد الرازق إلى أن مطار شرم الشيخ آمن تمامًا وتوجد شركة طيران إنجليزية جديدة فتحت خطا منذ شهر، وتابع: "كيف أن مطار غير مأمن وتيجى تفتح فيه خط جديد.. النهارده وصلت 5 رحلات من ألمانيا و4 من إيطاليا وبعض الطائرات الأوكرانية، وجميعها تحمل ركاب، والحركة ماشية".



سامح شكرى:بريطانيا تصر على عدم الإدلاء بمعلومات لمصر حول الطائرة الروسية

قال سامح شكرى، وزير الخارجية، إن بريطانيا تصر على عدم الإدلاء بأى معلومات حول سقوط الطائرة الروسية بوسط سيناء، مؤكدا أن مصر تصدر لكل القنوات المتاحة التصريحات لتوضيح الواقعة، كما تعمل عن طريق الشركاء حول العالم لتوضيح الحقيقة للعالم أجمع.

وأضاف خلال اتصال هاتفى مع الإعلامى أسامة كمال عبر برنامج "القاهرة 360" المذاع على فضائية "القاهرة والناس"، للأسف الجانب البريطانى لم يستجب لمطالب مصر بإبلاغها بكافة المعلومات حول الطائرة الروسية المنكوبة وتابع: "أن مصر كبيرة وستظل عظيمة ولابد وأن يكون هناك ثقة فى النفس ويجب أن نعمل ونعزز ثقتنا فى العمل بالبلاد"

سامح شكرى:"الجزيرة" فقدت مصداقيتها وتسعى لإيهام العالم أن مصر غير آمنة

قال سامح شكرى، وزير الخارجية، إن وزارة الخارجية، تجرى مشاورات مع بريطانيا لاحتواء الضرر الذى وقع فى حادث سقوط الطائرة الروسية بوسط سيناء، مشيرا إلى أن السفارة البريطانية عدلت عن قرار إجلاء رعاياها إلى الانتهاء من العطلة الرسمية لهم، مضيفا أن هناك اتصالات لا تتوقف بالإضافة للعمل لتوضيح الصورة للعالم.

وهاجم وزير الخارجية، قناة الجزيرة، قائلا:" كل ما تقوله لا يجب أن يلقى أى اهتمام، والجميع يعلم أنها فقدت مصداقيتها حول أن هناك تدريبات كان يستخدم فيها صواريخ الأرض أرض فى سيناء الشهور الماضية وتفادت طائرة بريطانية هذه الصواريخ"، لافتا إلى أنها توهم العالم بأن مصر بها خلل أمنى بسبب وجود تنظيمات إرهابية فى سيناء.

وأوضح "شكرى"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى أسامة كمال، ببرنامج "القاهرة 360"، المذاع على شاشة قناة "القاهرة والناس"، مساء اليوم السبت، أن هناك اتصالات لا تتوقف بالإضافة للعمل على توضيح الصورة للعالم، مضيفا:" الخارجية لا تخفى الحقيقة".

وتابع، شكرى أن مصر ليس لها مصلحة فى إخفاء الحقيقة وهناك شفافية فى التعامل مع التحقيقات، موضحا أن هناك محققين أجانب يعملون بجانب التحقيق فى سقوط الطائرة الروسية، مستطردا:" لم أحبط من عدم حضور المحققين الأجانب المؤتمر الصحفى اليوم فمصر سوف تظل دولة كبيرة بفضل أبنائها".


موضوعات متعلقة



الصحف الأمريكية: شرطيان أمريكيان يقتلان طفلا أثناء مطاردة والده.. مرشحة جمهورية: "أوباما ديكتاتور" ولا اعترض على وصفه بالمسلم الأسود.. واحتياجات الهند الهائلة للكهرباء تهدد الأرض بسبب انبعاثات الكربون


الصحف الإسرائيلية: مستشار نتانياهو الجديد يتسبب فى أزمة مع واشنطن بعد اتهامه لأوباما بمعاداة السامية..أوباما يبحث مع نتانياهو إعادة الثقة بين تل أبيب ورام الله..نتانياهو يدرس تطوير حقول الغاز بالمتوسط











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة