الصحافة الإسرائيلية: نتانياهو يتوجه لواشنطن للقاء أوباما غدًا بالبيت الأبيض.. ولن يتحدث عن حل الدولتين والاستيطان خلال لقائه أوباما.. ومظاهرات بمدن إسرائيل الرئيسية احتجاجًا على خطة توزيع عوائد الغاز

الأحد، 08 نوفمبر 2015 01:25 م
الصحافة الإسرائيلية: نتانياهو يتوجه لواشنطن للقاء أوباما غدًا بالبيت الأبيض.. ولن يتحدث عن حل الدولتين والاستيطان خلال لقائه أوباما.. ومظاهرات بمدن إسرائيل الرئيسية احتجاجًا على خطة توزيع عوائد الغاز نتانياهو والرئيس الأمريكى باراك أوباما
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مظاهرات فى مدن إسرائيل الرئيسية احتجاجًا على خطة توزيع عوائد الغاز


نظم المئات من الإسرائيليين مظاهرات كبيرة فى المدن الإسرائيلية الرئيسية، مساء أمس السبت، احتجاجًا على نية الحكومة الإسرائيلية البدء بتطبيق خطة توزيع عوائد الغاز الطبيعى المكتشف حديثًا بالبحر المتوسط.

وقالت الإذاعة العامة الإسرائيلية، اليوم الأحد، إن الشرطة الإسرائيلية اعتقلت 10 أشخاص بشبهة الإخلال بالنظام العام خلال المظاهرة التى جرت قرب مجمع المكاتب الحكومية فى تل أبيب ضد خطة الغاز الحكومية الجديدة.

وأوضحت الإذاعة العبرية أنه قد شارك فى المظاهرة نحو 2000 شخص، وسد معظمهم بعض الطرق الرئيسية بمدينة القدس المحتلة وتل أبيب.

واعتقلت الشرطة الإسرائيلية فى "بئر السبع" ثلاثة أشخاص للاشتباه فيهم بالاعتداء على أفراد الشرطة ومحاولة سد إحدى الطرق خلال مظاهرة على الخلفية ذاتها، كما جرت مظاهرتان شبيهتان فى القدس وحيفا بمشاركة المئات من الإسرائيليين.


نتانياهو يتوجه للولايات المتحدة للقاء أوباما غدًا بالبيت الأبيض



اليوم السابع -11 -2015


ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو سيتوجه بعد ظهر اليوم الأحد، إلى الولايات المتحدة فى زيارة يستهدف خلالها لقاء الرئيس الأمريكى باراك أوباما فى البيت الأبيض غدًا لمناقشة زيادة المساعدات العسكرية الأمريكية لإسرائيل.

وأوضحت يديعوت أن هذا اللقاء يعد الأول بين الزعيمين منذ توقيع الاتفاق النووى بين إيران والدول العظمى الست، حيث أعربت مصادر سياسية إسرائيلية عن أملها فى أن تفتح هذه الزيارة صفحة جديدة فى العلاقات بين الدولتين.

وقال نتانياهو، فى تصريحات صحفية له خلال تشييع جنازة الرئيس الإسرائيلى الخامس يتسحاق نافون، إن اللقاء سيتمحور حول مستجدات الأحداث فى الشرق الأوسط، خاصة سوريا، وحول تقدم محتمل مع الفلسطينيين أو استقرار الوضع معهم على أقل تقدير.

وأضاف نتانياهو أن تعزيز أمن إسرائيل سيهيمن على محادثاته مع الرئيس الأمريكى، مشددًا على التزام الولايات المتحدة المستمر بذلك مع الحفاظ على التفوق النوعى لإسرائيل فى منطقة الشرق الأوسط التى تشهد تغيرات.

وأعرب رئيس الوزراء الإسرائيلى عن اعتقاده بأن هذا الاجتماع فى منتهى الأهمية من أجل توضيح مسار استمرار تقديم المساعدات الأمريكية لإسرائيل فى العقد القريب، مضيفًا أنه سيلتقى خلال زيارته مع رؤساء الجالية اليهودية فى الولايات المتحدة ومع شخصيات أمريكية أخرى عديدة.

الجدير بالذكر أن رئيس الوزراء الإسرائيلى يسعى إلى طرح مسألة مراقبة المنشآت النووية الإيرانية على بساط البحث ويطلب التوصل إلى تفاهمات بشأن تبادل المعلومات الاستخبارية بين واشنطن وتل أبيب حول الملف الإيرانى.


هاآرتس: نتانياهو لن يتحدث عن حل الدولتين والاستيطان خلال لقائه أوباما



اليوم السابع -11 -2015


اهتمت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، بالزيارة المرتقبة لرئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، لواشنطن، ظهر اليوم الأحد، للقاء الرئيس الأمريكى، باراك أوباما، غدًا.

ونقلت الصحيفة العبرية عن مسئولين ومصادر فى الحكومة الإسرائيلية قولها، إن نتانياهو لن يتحدث خلال اللقاء عن حل الدولتين أو تجميد الاستيطان، فى الوقت الذى يحذر فيه مسئولون أوروبيون من إدارة الوضع الراهن، وتوصل أوباما إلى قناعة بأن إسرائيل تتجه نحو الدولة الواحدة.

وأوضحت هاآرتس أن مستشار نتانياهو للأمن القومى، يوسى كوهين، قال خلال اجتماع مع سفراء الاتحاد الأوروبى لدى إسرائيل، يوم الاثنين الماضى، إن نتانياهو ينوى أن يطرح أمام أوباما رزمة مبادرات نية حسنة تجاه الفلسطينيين فى الضفة الغربية وقطاع غزة.

ونقلت الصحيفة العبرية عن مصادر إسرائيلية رفيعة المستوى قولها، إن كوهين تحدث مع مستشارة أوباما للأمن القومى، سوزان رايس، يوم الخميس الماضى، حول بلورة رزمة "مبادرات النية الحسنة"، لكنه لم يستعرض تفاصيل هذه المبادرات، مضيفًا أنه لم يتخذ قرارًا نهائيًا بشأنها بعد بسبب معارضة بعض الوزراء الأعضاء فى المجلس الوزارى المصغر للشئون السياسية والأمنية "كابينيت"، بينهم نفتالى بينيت وزئيف إلكين.

وقالت هاآرتس، إن مبادرات نتانياهو لن تشمل إعلانًا إسرائيليًا عن وقف الاستيطان. وذلك فإن نتانياهو لن يتحدث عن حل الدولتين معتبرًا أنه لا يوجد شريك للسلام فى الجانب الفلسطينى.


موضوعات متعلقة..



التوك شو:وزير الطيران الأسبق:إنجلترا أهدت مصر 10 أنظمة للكشف عن المفرقعات فى عهدى.."أمن الموانئ": تأمين المطار يتبع المعايير الدولية..شكرى:بريطانيا تصر على عدم الإدلاء بمعلومات حول الطائرة الروسية


الصحف المصرية: انفراد.. أول وثيقة لتشكيل الأغلبية فى البرلمان.. موسم استدعاء رجال الأعمال للنائب العام.. وزير بريطانيا لشئون الشرق الأوسط: زيارة الرئيس السيسى ناجحة جدا.. ولندن ممتنة لدور مصر دوليا












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة