مالياً وإدارياً..

الحكومة توافق على تقنين أوضاع الجامعة المصرية للتعلم الإلكترونى

الإثنين، 09 نوفمبر 2015 12:13 م
الحكومة توافق على تقنين أوضاع الجامعة المصرية للتعلم الإلكترونى جانب من الاجتماع
كتبت هند مختار - تصوير سليمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق مجلس إدارة صندوق تطوير التعليم فى اجتماعه برئاسة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وبحضور وزراء التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، والتربية والتعليم، والتعليم العالى والبحث العلمى، والتجارة والصناعة، على تقنين وضع الجامعة المصرية للتعلم الإلكترونى مالياً وإدارياً وقانونياً من خلال لجنة برئاسة وزير التعليم العالى وعضوية المشرف على إدارة الصندوق، والدكتور هانى هلال، عضو مجلس إدارة الصندوق، على أن يكون أحد البدائل المطروح تحويلها لجامعة أهلية وإنشاء مجلس أمناء لها.

وصرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن المجلس وافق أيضاً على أحقية جامعة القاهرة فى المقر المؤقت الذى تشغله الجامعة المصرية للتعلم الإلكترونى منذ عام 2007، ووافق رئيس جامعة القاهرة على إعطاء مهلة للجامعة المصرية للتعلم الإلكترونى لإخلاء المقر بنهاية العام الدراسى الحالى، على أن يتم تسلم المقر عقب ذلك.

كما تقرر تكليف المشرف على إدارة الصندوق بمخاطبة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بمد فترة تخصيص أرض مدينة بدر لمدة 3 شهور إضافية حتى نهاية يناير 2016، لوضع تصور متكامل لاستخدام الأرض.

ووافق المجلس على زيادة القيمة التقديرية النهائية لمشروع مجمع الأميرية التكنولوجى المتكامل من 75 مليون جنيه إلى 91 مليون جنيه، مع إسناد فرق القيمة (16 مليون جنيه) بالأمر المباشر للشركة المنفذة للمشروع.

كما قرر المجلس إلزام المنطقة الحرة ببورسعيد بسداد حصتها فى إنشاء فرع مدرسة النيل المصرية ببورسعيد بواقع 50% من إجمالى تكاليف الإنشاء بما يعادل مبلغ وقدره 36 مليونا و150 ألف جنيه.

وفى نهاية الاجتماع تم استعراض عدد من الموضوعات، منها توقيع النهائى لسجل النقاشات بين وزارة التعاون الدولى وسفارة جمهورية كوريا الجنوبية بشأن إنشاء مركز التدريب المهنى بمجمع الأميرية وإعداد دراسة الجدوى لاستمرارية عمل المجمع، وذلك من خلال منحة مقدمة من حكومة كوريا الجنوبية بقيمة مليون دولار.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال مغربى قاسم القبانى قنا

كل الجامعات بداية من جامعة جنوب الوادى والازهر والجامعات الاجنبية وفروعها بقنا جامعات اليكترونية

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود احمد

الجامعة الا لكترونية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة