"القابضة لمياه الشرب" تكلف "المقاولون العرب" ببدء تنفيذ مخرات للأمطار وشنايش جديدة بكورنيش الإسكندرية تنفيذا لتعليمات الرئيس.. المتحدث باسم الشركة يكشف عن المشروعات المقرر تنفيذها بـ2 مليار جنيه

الإثنين، 09 نوفمبر 2015 07:48 م
"القابضة لمياه الشرب" تكلف "المقاولون العرب" ببدء تنفيذ مخرات للأمطار وشنايش جديدة بكورنيش الإسكندرية تنفيذا لتعليمات الرئيس.. المتحدث باسم الشركة يكشف عن المشروعات المقرر تنفيذها بـ2 مليار جنيه الرئيس السيسى والمهندس شريف إسماعيل رئيس الحكومة ووزير الإسكان
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف العميد محيى الصيرفى، المتحدث باسم الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، عن المشروعات التى بدأت الشركة القابضة فى تنفيذها بالـ2 مليار جنيه التى خصصها الرئيس عبد الفتاح السيسى من صندوق تحيا مصر، لوزارتى الرى والإسكان متمثلة فى قطاع المياه والصرف.

وأضاف العميد محيى الصيرفى، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن وزارة الرى ستنفذ عددا من المشروعات اللازمة لتقوية المصارف الخاصة بها وتطهيرها وتدعيم وغير طلمبات الرفع المطلة على هذه المصارف.

تكليف المقاولون العرب بإنشاء عدد من الشنايش الجديدة على طول كورنيش البحر

وبالنسبة للمشروعات التى ستنفذها الشركة القابضة بمحافظتى الإسكندرية والبحيرة، أكد المتحدث باسم الشركة القابضة أنه تم تكليف شركة المقاولون العرب بإنشاء عدد من الشنايش الجديدة على طول كورنيش البحر، وذلك لمواجهة أى سيول أو أمطار غزيرة تسقط على شوارع المحافظة.

وأكد أنه سيتم أيضا تنفيذ عدد من مخرات السيول ومصبات المطر فى عدد من المناطق المنخفضة بمحافظة الإسكندرية والتى تتجمع بها المياه، مشيرا إلى أن المناطق لمنخفضة والتى بدأ العمل فى تنفيذ مصبات للمطر بها هى "المنطقة التى تقع أمام فندق شيراتون المنتزه، ومنطقة العصافرة، والمناطق المنخفضة على كورنيش النيل، لافتا إلى أنه سيتم ربط هذه الشنايش والمخرات بالبحر لصرف مياه الأمطار والسيول به أو ربطها بأقرب محطة صرف صحى، وذلك لسرعة شفط المياه.

تغيير الطلمبات الخاصة بعدد من الأنفاق

وأكد العميد محيى الصيرفى أنه سيتم تغيير الطلمبات الخاصة بعدد من الأنفاق وهى "نفق المندرة، ونفق 45، ونفق محمد نجيب، ونفق قناة السويس، ونفق سيدى بشر، وذلك لزيادة قدرتها على تصرفات مياه الأمطار بشكل أكبر وعدم تكدس مياه الأمطار فى هذه الأنفاق.

وأشار إلى أنه سيتم أيضا تغيير بعض السلندرات فى بعض محطات الصرف، وذلك لزيادة قدرتها على سرعة قفل وفتح أبواب المحطات وخطوط الطرد الخاصة بها، بالإضافة إلى زيادة قدرتها على تصريف المياه بشكل أكبر.

وأوضح أنه سيتم شراء قطع غيار للسيارات المتهالكة داخل شركتى مياه البحيرة والإسكندرية، بالإضافة إلى صيانة عدد آخر من السيارات، وشراء قطع غيار لعدد من الطلمبات بحيث يكون هناك عدد كبير من الطلمبات الاحتياطى للاستعانة بها فى الوقت اللازم.

وأكد أنه من المقرر أن تنتهى شركة المقاولون العرب من إنشاء المخرات ومصبات الأمطار خلال المدة التى حددها الرئيس السيسى الـ10 أيام، لافتا إلى أن الشركة بدأت فى إجراءت شراء قطع الغيار وصيانة العربيات، خاصة أن الرئيس السيسى منح الشركة سلطات شراء بالأمر المباشر وإسناد الأعمال بالأمر المباشر لسرعة التنفبذ.

محطة رأس السودة تعمل بكامل طاقتها

وحول محطة رأس السودة، أكد المتحدث باسم الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، أن المحطة تعمل بكامل طاقتها على مدار اليوم، وتعمل بـ4 طلمبات كاملة، وما تردد من بعض المسئولين عن أن هذه المحطة تعمل بنصف طاقتها غير صحيح وكلام غير مسئول، مشيرا إلى أن المياه التى سقطت على محافظتى الإسكندرية والبحيرة خلال الأسبوعين الماضيين تعادل كمية المياه التى تسقط على المحافظتين على مدار سنة كاملة.

وبما يتعلق بالبحيرة، أكد العميد محيى الصيرفى أنه تم تخفيض منسوب مياه المصارف وهو ما ساعد على صرف كميات المياه التى سقطت على المحافظة على هذه المصارف، مشيرا إلى أنه سيتم شراء عدد من طلمبات نزح المياه التى تعمل على عربيات نصف نقل ومعدات أخرى جديدة.

وبدوره أكد المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، تخصيص مبلغ مليار جنيه من المبلغ الذى حدده الرئيس السيسى كتعويضات للمتضررين من مياه الأمطار والسيول، ومليار جنيه للصرف الصحى الزراعى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة