مواطن لوزير الإسكان: "جهاز تعمير دمياط الجديدة عايز يخرب بيتى"

الإثنين، 09 نوفمبر 2015 06:50 م
مواطن لوزير الإسكان: "جهاز تعمير دمياط الجديدة عايز يخرب بيتى" المواطن على محمد على ضيف
دمياط - معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المواطن على محمد على ضيف من أبناء مدينة دمياط الجديدة لـ"اليوم السابع" إنه أحد أبناء محافظة دمياط ممن تم انتزاع ملكية أرضهم المتداخلة مع مشروع ميناء دمياط بالمرحلة الأولى بعام 1980 بناحية السنانية / دمياط وتعويضه بأرض بديلة خمسة أفدنة، وذلك بمقابل انتفاع سنوي قدرة 168 جنيها للفدان عن العام الواحد، بما يعادل 840 جنيها عن الخمسة أفدنة كمقابل انتفاع.

وأضاف أنه قام باستصلاح الأرض بأكملها وانتهى من تركيب البنية التحتية الأساسية وتدبير مصادر الري وأنفق عليها آلاف الجنيهات حتى أصبحت مصدر رزقه الوحيد هو وأسرته.

وتابع: إلا أنني فوجئت برفض جهاز تعمير دمياط الجديدة استلام مقابل الانتفاع عام 2008 بحجة أن هناك زيادة في مقابل الانتفاع المحدد فقمت بتسديد المبالغ المقررة سلفا بخزينة محكمة كفر سد منذ هذا التاريخ حتى عام 2014 .

واستطرد: فوجئت بخطاب جهاز التعمير يفيد بزيادة قيمة الانتفاع للفدان الواحد 12 ألف و500 جنيه جنيها بزيادة متركمة 10% بما يعادل 62 ألف و500 جنيه للخمسة أفدنة.

ووجه ضيف رسالة الى الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة قائلا: جهاز تعمير دمياط الجديدة عايز يخرب بيتي ويقضى على أحلامي ،وهل هذا عقاب لي لاننى وافقت على نزع الملكية لأرضى المتداخلة مع ميناء دمياط ، وأنا الآن اتسول حقي في الخمسة أفدنة ويطلب منى مبلغ كبير ومغالى فيه يصل إلى نصف مليون جنيه.

وأضاف: اننى اتظلم من عدم تملك الخمسة افدنة المخصصة لى طبقا لجميع اللوائح والقوانينة الخاص بهيئة المجتمعات العمرانية التى توافق على تمليك اراضى حق الانتفاع بعد الجدية فى الاستصلاح
وطالب ضيف بمراجعة قيمة الانتفاع ووضع جدول زمني لسدد المبالغ المستحقة، واثبات حقه في تمليك الخمسة أفدنة .
اليوم السابع -11 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة