بحضور زوجات الرؤساء العرب..

وزيرة التعاون تترأس وفد مصر فى اجتماع منظمة المرأة العربية بشرم الشيخ

الإثنين، 09 نوفمبر 2015 04:39 م
وزيرة التعاون تترأس وفد مصر فى اجتماع منظمة المرأة العربية بشرم الشيخ الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تترأس الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، وفد مصر فى الاجتماع السابع للمجلس الأعلى للمنظمة العربية، الذى تستضيفه مدينة شرم الشيخ، الأربعاء المقبل، بحضور زوجات الرؤساء العرب، وبرئاسة روناك عبد الواحد قرينة الرئيس العراقى، ورئيسة المنظمة فى دورتها الحالية 2015-2017.

ومن المنتظر، وفقا لبيان صحفى صادر عن الوزارة، اليوم الاثنين، أن تلقى الوزيرة كلمة مصر خلال الاجتماع، والتى ستركز فيها على تمكين المرأة فى المجال الاقتصادى، وفى مواجهة النزاعات المسلحة والإرهاب، ومناهضة العنف، بالإضافة إلى عرض ما قامت به مصر فى تمكين المرأة على كافة المستويات، وتعاون الوزارة مع الجهات ذات الاهتمام المشترك.

كما تحضر الوزيرة توزيع جوائز ومنح المنظمة على الفائزين، وهى عبارة عن جائزة أفضل إنتاج إعلامى حول المرأة العربى لعام 2015، والمنح البحثية فى العلوم الاجتماعية لعام 2015.

ويناقش الاجتماع الخطة الاستراتيجية لعمل المنظمة العربية للأعوام من 2016 وحتى 2019، والتى تضم عددا من الأهداف الاستراتيجية، من بينها أن تكون منظمة المرأة العربية مصدرا للمؤشرات والبيانات والإحصاءات الخاصة بالمرأة والنوع الاجتماعى فى المنطقة العربية، وأن تصبح المنظمة بيت خبرة للتدريب المعتمد، وتكون طرفا أساسيا فى وضع المواثيق الخاصة بالمرأة العربية والخطط والاستراتيجيات القابلة للتنفيذ.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة