أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الداخلية: نواجه الإرهاب بضربات استباقية.. ونهتم بحقوق الإنسان

الإثنين، 09 نوفمبر 2015 09:51 م
وزير الداخلية: نواجه الإرهاب بضربات استباقية.. ونهتم بحقوق الإنسان اللواء مجدى عبد الغفار وزير الخارجية
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، إن الوزارة تتعامل مع العمليات الإرهابية بشكل استباقى، وفق خطط تعتمد على توفير المعلومات عن العناصر الإرهابية المتحركة والعمليات التى ينوون تنفيذها.

وأضاف عبد الغفار، فى حواره مع الإعلامية إيمان الحصرى، ببرنامج "90 دقيقة" المذاع على فضائية "المحور": "هذه ركيزة العمل الأمنى منذ فترة طويلة، ولكن خلال الفترة القريبة التى مرت أصبح العمل أكثر نضجا وإيجابية، وهناك دور كبير يجب أن يلعبه الأمن خصوصا فى مواجهة الأعمال الإرهابية من خلال العمل الاستباقى الذى يقوم على إجهاض العمليات قبل حدوثها، واستطعنا الفترة الماضية تحقيق نتائج جيدة جدا فى هذا المجال".

وفيما يتعلق بحقوق الإنسان، أشار اللواء مجدى عبد الغفار إلى أن الداخلية تتعامل مع هذا الشأن من خلال قطاع حقوق الإنسان الذى أصبح أحد القطاعات التى توليها الوزارة اهتمامًا شديدًا.

وأكد وزير الداخلية، وجود خطة طويلة المدى تسير بشكل متوازى مع الأداء الامنى فى مراعاة حقوق الإنسان ومراعاة أصول التعامل الإنسانى والاجتماعى مع المواطنين بصورة دائمة ومتواصلة، مشددًا على ضرورة تعزيز الجهود فى هذا المجال بشكل مستمر، ليسير مع الأداء الأمنى بصورة متوازية تمامًا.

وعن شهداء الشرطة، أوضح أن الوزارة لديها كيان قائم بذاته يقدم الخدمات الإنسانية لكافة رجال الشرطة، ويمنح أسر شهداء الشرطة تقديرًا خاصًا يقف بجانبهم دائمًا فى كافة احتياجاتهم على المدى الطويل ولا يقتصر على فترة معينة، مضيفًا: "حريصون على التواصل معهم فى المناسبات والتواصل معهم فى أى مشكلات ومساعدتهم فى حلها من منطلق الإحساس بالشهداء وتضحياتهم التى قدموها للمصريين جميعًا".


أخبار متعلقة..


- وزير الداخلية لـ"90 دقيقة": نواجه الإرهاب وفق منظومة مدروسة وخطط مسبقة

- بالفيديو.. وزير الداخلية لـ"90 دقيقة": حريصون على توفير الحماية والأمن للمواطنين










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشقةمصر

مجهود كبير ربنا يوفقكم

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو عبد الله

تغطية للفشل !!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة