وزير النقل لرجال الأعمال: أنا بشتغل خدام عند الشعب صاحب قرار تشكيل الحكومة

الإثنين، 09 نوفمبر 2015 10:27 م
وزير النقل لرجال الأعمال: أنا بشتغل خدام عند الشعب صاحب قرار تشكيل الحكومة الدكتور سعد الجيوشي وزير النقل
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور سعد الجيوشى وزير النقل: "أنا خدام عند الشعب صاحب القرار فى تشكيل الحكومة وسحب الثقة منها"، لافتا إلى أنه لدينا وزارة نقل ولا يوجد لدينا نقل وأن جميع قطاعات النقل تحقق خسائر والمفروض أن تحقق مكاسب أو الأقل تنفق على نفسها دون حاجة الى الاعتماد على الدولة.

وأضاف الجيوشى خلال كلمته فى الندوة التى نظمتها جمعية رجال الأعمال المصريين أنه يسعى أن يقتصر دور الدولة على التنظيم وتوفير المناخ للقطاع الخاص للاستثمار وأنه يدعو كل رجال الأعمال المصريين للاستثمار فى صناعة النقل وأن الرؤية الاستثمارية الجديدة ليست مرتبطة بشخص الوزير فسوف تكون رؤية للوزارة.

وأكد الجيوشى أنه يسعى إلى النهوض بصناعة النقل وأن تصبح مصر بيت خبرة فى هذا المجال للمنطقة العربية والإفريقية ومن هنا جاء سعينا لتحويل معهد السكة الحديد بمنطقة وردان إلى جامعة متخصصة فى مجال النقل.

وأفاد الجيوشى لرجال الأعمال أنه يسعى لإنشاء جهاز للأمن والسلامة على غرار الجهاز الموجود فى وزارة الطيران، لافتا إلى أنه التشريعات والروتين والفساد يطردون الاستثمار وأنه جاء للانتصار على القوانين واللوائح التى تعوق الاستثمار وأنه سوف يطبق منظومة الشباك الموحد فى الموانى وواثق من النجاح وبدون رجال الأعمال لن نبنى مصر.

وتابع الوزير: أنه لن يأتى إلينا مستثمر اجنبى إلا إذا رأى المستثمر المصرى يعمل فى بلده ويتمنى أن يأتى اليوم الذى نستغنى فيه عن القروض التى تتحملها الأجيال القادمة، والأيام القادمة سوف تشهد تسهيل فى إجراءات تسجيل السفن فى مصر بدلا من اضطرار المستثمرين المصريين لترخيص سفنهم خارج مصر.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل عيد

طريق النجاح

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة