وزير بحرية أمريكا بعد لقاء صدقى صبحى: ندعم جيش مصر فى حربه ضد الإرهاب

الإثنين، 09 نوفمبر 2015 05:38 م
وزير بحرية أمريكا بعد لقاء صدقى صبحى: ندعم جيش مصر فى حربه ضد الإرهاب وزير البحرية الأمريكى مع وزير الدفاع
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرّح وزير البحرية الأمريكي راي مابوس عقب اجتماعه اليوم الاثنين مع وزير الدفاع الفريق صدقي صبحي وقائد القوات البحرية الأدميرال أسامة ربيع، بأن "البحرية الأمريكية وأنا شخصياً نقدّر شراكتنا القوية مع مصر، وآمل أن أرى المزيد من التعاون المشترك فى المستقبل."

وأضاف الوزير: "نعمل بشكل وثيق مع الجيش المصري لدعمه في حربه ضد الإرهاب، ولجعل المنطقة آمنة ومستقرة، ولضمان التدفق الحر للتجارة، كما تسهم التدريبات المشتركة بين قواتنا، كمناورات النجم الساطع، في تعزيز علاقتنا وتساعد على بناء التوافق بين قواتنا".

وقد استعرض المسئولان خلال الاجتماع عملية تسليم زورقين سريعين للصواريخ للبحرية المصرية في شهر يونيو الماضي، لينضما لزورقين آخرين سبق تسليمها إلى مصر بما يمثّل استثماراً قيمته 1.1 مليار دولار من الولايات المتحدة في الشراكة الاستراتيجية الثنائية لتسهم الزوارق الأربعة في مكافحة الإرهاب وحماية التجارة العالمية.

وقد تم تصميم الزوارق السريعة للصواريخ لمواجهة التهديدات البحرية السطحية الحالية لمصر، وتوفير حرية الملاحة. و "النجم الساطع" هو اسم المناورات العسكرية الأمريكية المصرية المشتركة التي تضم القوات الجوية والبرية والبحرية وقوات العمليات الخاصة. هذا وقد حضر اللواء تشارلز هوبر كبير المسئولين العسكريين بالسفارة الأمريكية اجتماع اليوم بين الوزيرين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

fouad shinawi

أسمع كلامك مصدقش

عدد الردود 0

بواسطة:

نور

عشاق الكدب

عدد الردود 0

بواسطة:

نور

عشاق الكدب

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد كمال

واحنا مش محتاجين دعمكم

وبطلوا كذب بئه، كفايه يا دقت على الراس طبول

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة