وزير مياه السودان لـ"اليوم السابع": كل المؤشرات تؤكد استمرار بناء سد النهضة

الإثنين، 09 نوفمبر 2015 01:41 م
وزير مياه السودان لـ"اليوم السابع": كل المؤشرات تؤكد استمرار بناء سد النهضة السفير معتز موسى وزير الموارد المائية والسدود بالسودان مع محررة اليوم السابع
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال معتز موسى، وزير الموارد المائية والسدود السودانى، إن كل المؤشرات تؤكد استمرار إثيوبيا فى بناء سد النهضة، مشيراً فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إلى أنه فى حال فشل مصر والسودان وإثيوبيا فى التوافق بين المكتبين الاستشاريين سننظر فى السيناريوهات البديلة.

وقبل مغادرته القاهرة، قال موسى: "كل الوسائل أكدت أن البناء فى السد مستمر بالتزامن مع عمل اللجنة الوطنية ونحن نتعامل مع هذا الواقع".

وعن مدى جدوى القيام بدراسات فنية، مع استمرار إثيوبيا فى بناء السد، أكد الوزير السودانى أن الدول الثلاث أجمعت على ضرورة القيام بالدراستين وهذا ما نعمل عليه، لافتا إلى أن الدراسات لها أسباب محددة ودواعٍ اتفقت عليها القاهرة والخرطوم وأديس أبابا.

وأضاف: "أنا على يقين بأن اجتماع اللجنة الوطنية لسد النهضة الإثيوبى سينجح ونتوصل إلى اتفاق مع الشركتين الفرنسية والهولندية وسيتم حل الخلافات بينهما تمهيدا لبدء الدراسات الفنية المشتركة".

وأوضح موسى إلى أنه فى ضوء نتائج الدراسات سيتبين لنا الآثار الناتجة عن بناء السد ـ إن وجدت ـ مشيرا إلى أن النقطة العالقة بين الدول فى السابق كانت هى من يقوم بهذه الدراسات، وكان المقترح القائم أن تقوم بهذه الدراسات شركتا بى ار ال الفرنسية ودلتاريس الهولندية ووقع الاختيار المشترك لإجراء الدراسات، لكن حدث بعض الخلافات فى وجهات النظر وهو ما سنعمل على حله خلال الاجتماع المقرر عقده فى الخرطوم من 21 إلى 23 من الشهر الجارى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

Basem

انقذوا.. مايمكن انقاذه

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود عبد العال

السودان سوف يضيع ماء النيل كما اضاع الجنوب

عدد الردود 0

بواسطة:

Ali

الى رقم 2

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة