اشتعال الخلاف بين الإخوان وحلفائهم بعد زيارة قيادات الجماعة للكونجرس.. التنظيم يصدر بيانا يكشف فشل الزيارة.. وأنصار التيار الإسلامى تعليقا على صلاة الوفد الإخوانى بالكونجرس: "اللى متغطى بأمريكا عريان"

الإثنين، 09 نوفمبر 2015 02:19 م
اشتعال الخلاف بين الإخوان وحلفائهم بعد زيارة قيادات الجماعة للكونجرس.. التنظيم يصدر بيانا يكشف فشل الزيارة.. وأنصار التيار الإسلامى تعليقا على صلاة الوفد الإخوانى بالكونجرس: "اللى متغطى بأمريكا عريان" قيادات الإخوان يؤدون الصلاة داخل الكونجرس
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف بيان صادر عن جماعة الإخوان، مساء أمس الأحد، عن وجود خلل فى الصفوف الداخلية للجماعة، حيث ألمح البيان عن فشل الزيارة الأخيرة التى قام بها قيادات بالجماعة للكونجرس الأمريكى لمطالبة أعضائه بالوقوف بجانب الجماعة ومطالبة الإدارة الأمريكية باستمرار دعم التنظيم.

وأصدرت الجماعة مساء أمس بيانًا قالت فيه: "تتابع جماعة الإخوان بكل دقة التطورات الحاصلة على الساحة المصرية، وتراقب تغيرات الواقع وتصاعداته"، مضيفة أن دول الخارج تتبع مصالحها فقط زاعمة أن الجماعة لن تعول عليهم.

وأضافت: "سنظل ثابتين على موقفنا ونتعاون مع الجميع- على حد قولهم- وسنواصل تحركاتنا الداخلية والخارجية".

اليوم السابع -11 -2015

قيادات الإخوان يؤدون الصلاة فى الكونجرس


وجاء هذا البيان بعدما تتداول عدد من أنصار التيار الإسلامى صورًا لقيادات من جماعة الإخوان بالولايات المتحدة الأمريكية داخل الكونجرس الأمريكى يؤدون الصلاة داخل الكونجرس، حيث علقوا على تلك الصورة قائلين: "أمريكا فارشه حصيره للإخوان داخل الكونجرس لقيام الليل"، متابعين: "اللى متغطى بأمريكا عريان" .

وأحدثت هذه الزيارة حالة من اللغط الشديد داخل التحالف المؤيد للجماعة، حيث جاءت تلك الزيارة بدون علم أحد من حلفاء الإخوان، ولم يتم الاتفاق عليها مما أحدث حالة من الخلاف الشديد، خاصة فى ظل موقف بعض حلفاء الجماعة ضد الولايات المتحدة الأمريكية.

تحريض الإخوان ضد مصر


وقالت مصادر مقربة من الجماعة، إن الزيارة جاءت مباشرة بعد سقوط الطائرة الروسية فى سيناء، موضحة أن الزيارة كان هدفها حث الكونجرس وأعضائه على استغلال هذا الحادث فى ممارسة مزيد من الضغط على الحكومة المصرية.

وهدفت الزيارة أيضًا حث الكونجرس على وقف أى مشروع داخل المجلس يهدف لاتخاذ إجراءات ضد جماعة الإخوان وضمان استمرار دعم الإدارة الامريكية للجماعة، إلا أن الزيارة لم تصل لأى نتيجة حتى الآن.

فيما استنكر ممدوح إسماعيل، أحد حلفاء الإخوان فى تركيا، لجوء الإخوان للولايات المتحدة الأمريكية، ووضع يديها فى يد شخصيات لا تنتمى للتيار الإسلامى، وقال فى بيان عبر صفحته على "فيس بوك": "قيادات الجماعة فى الخارج ما زالت مصرة على تصدر المشهد، رغم القرارات الفاشلة التى يصدرونها".

اليوم السابع -11 -2015

عاصم عبد الماجد لقيادات الإخوان: لن يكون بمقدوركم تحقيق ما عجزتم عنه


فيما علق عاصم عبد الماجد، عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية المستقيل مؤخرًا، موجهًا حديثه للإخوان قائلا: "عليكم عدم مصادرة إرادتنا، لا تحاولوا تأميم شبابكم ولا مصادرة حقه فى أن ينطلق لنصرة دينه، لأنكم جميعًا أخذتم فرصتكم كاملة ولم تحققوا أهدافكم التى أعلنتموها وطالبتم أجيالا متعاقبة أن تبايعكم لتحقيقها، والآن وقد شابت الرؤوس وانحنت الظهور ووهنت العظام لن يكون بمقدوركم تحقيق ما عجزتم عنه فى شبابكم".

من جانبه، قال خالد الزعفرانى، القيادى السابق بجماعة الإخوان، إن الولايات المتحدة الأمريكية طالبت الجماعة منذ عدة أشهر بفك تحالفها مع الإسلاميين والاهتمام بالشخصيات الليبرالية ذات العلاقة الجيدة بالإدارة الأمريكية، وهو ما جعل حلفاء الإخوان يغضبون من تلك الزيارات المتكررة.

وأضاف الزعفرانى لـ"اليوم السابع" أن التنظيم اكتشف أكثر من مرة أن الإدارة الأمريكية خذلته ولكن ما زال مصرًا على تكرار تلك الزيارات، حيث يأمل أن تظل أمريكا فى دعمها لجماعة الإخوان.


موضوعات متعلقة..



- عاصم عبد الماجد يعترف: أنصار الإخوان يجلسون فى المنزل ولا ينزلون الشوارع

- بالفيديو..حسام خير الله لـ"مفتاح الحياة": إدارة أوباما مخترقة من الإخوان

- خالد الزعفرانى:الشعب لن يصدق خرافات الإخوان حول غرق الإسكندرية

- التنظيم الدولى ينظم معرضا بتركيا للتحريض ضد مصر.. أيمن نور يشن هجوما على التيار المدنى من اسطنبول ويزعم: لم يحصل على شىء بالبرلمان.. ورئيس "المؤتمر" فشل فى تحقيق أهدافه.. والحزب: اقرأ نتيجة الانتخابات

- الإخوان وحلفاؤها يواجهون دعوات الاصطفاف الداخلى بتحالف خارجى.. التنظيم يدعو لاتحاد مؤيديه لإنقاذ مرسى والرد على الأحزاب.. مستشار المعزول يطالب بـ"اصطفاف غير قابل للفركشة".. ومنشق: يسعون للتحريض ضد مصر













مشاركة

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

الاسكندراني

الأخوان

عدد الردود 0

بواسطة:

Ashraf abdelmaged

يعنى أمريكا قلبها على الاسلام

عدد الردود 0

بواسطة:

جلال عفيفي

اللي يعادي شعب مصر حتما مهزوم

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالخالق عيسى

يقول الحق تبارك وتغالى قل تيهوا فى الارض اربعون سنه فانها محرمة عليهم

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد على

اقسم باللله

عدد الردود 0

بواسطة:

زيزو

هؤلاء القوم اعطوا المثل والقدوة لكل خائن لوطنه فى تاريخ البشرية جمعااااااااااااااااااء!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

الف

االغباء بيشر

عدد الردود 0

بواسطة:

مش الاخوان كانو بيضحكو على الناس ويقولو امريكا دى الشيطان الاعظم

مش الاخوان كانو بيضحكو على الناس ويقولو امريكا دى الشيطان الاعظم (فين الكلام ده بقى)

عدد الردود 0

بواسطة:

الولايات المتحده الامريكيه الاسلاميه

الولايات المتحده الامريكيه الاسلاميه

الولايات المتحده الامريكيه الاسلاميه

عدد الردود 0

بواسطة:

هل من الاسلام ان الاخوان تخرب سوريا وليبيا واليمن وتقتل وتشرد ملايين الاطفال العرب

هل من الاسلام ان الاخوان تخرب سوريا وليبيا واليمن وتقتل وتشرد ملايين الاطفال العرب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة