بالصور ..طلاب الثانوية العامة: لا غنى عن الدروس الخصوصية..وأولياء الأمور: تستنزف مواردنا.. أم تلميذة: اصطحبها بنفسى للدرس والمدرسة مفيهاش تعليم..وأمين معلمى الشرقية:توقيت إغلاق المراكز خطأ

الإثنين، 09 نوفمبر 2015 07:37 م
بالصور ..طلاب الثانوية العامة: لا غنى عن الدروس الخصوصية..وأولياء الأمور: تستنزف مواردنا.. أم تلميذة: اصطحبها بنفسى للدرس والمدرسة مفيهاش تعليم..وأمين معلمى الشرقية:توقيت إغلاق المراكز خطأ طلاب وأولياء أمور
الشرقية - حمدي عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الدروس الخصوصية صداع فى رأس المسئولين عن التعليم ونزيف فى جيوب أولياء الأمور، فالآراء تضاربت بين أنها تدمر العملية التعليمية فى حين أن الطلاب يجدون راحتهم فيها. لدرجة أن طلاب الثانوية العامة تجمهروا امام محافظة الشرقية اعتراضا على مداهمة الدكتور رضا عبد السلام محافظ الشرقية لمراكز الدروس ما جعله تراجع وجمد قرار اغلاق الدروس الخصوصية.

"اليوم السابع "التقى الطلاب واولياء امورهم وبعض العاملين بالحقل التعليمي لنقل آرائهم للرأى العام والمسئولين عسى ان يجدوا لهم حلا.

قالت آية صلاح محمد عبدالله طالبة بالصف الثالث الثانوى، انا مضطرة للذهاب للدروس الخصوصية لعدم مقدرتي على فهم المواد العلمية داخل المدرسة لان المعلم لا يعتنى بالشرح علاوة على تضييع الوقت دون فائدة فكثيرا ما يكون فى اليوم الدراسى حصص ليس فيها مدرس ويحدث هرج ومرج داخل الفصل.

واضافت ماجدة ابراهيم عبد المنعم، والدة طالبة بالثانوية العامة :اعانى الامرين جراء الدروس الخصوصية وتركت قريتى التى اقطن بها واستأجرت شقة بالمدينة لمراعاة بناتى لانى دائمة القلق عليهم لذهابهم للدروس الخصوصية، خاصة أن هناك بعض مواعيد المواد تكون ليلا مما يجعلنى اصطحب ابنتي وانتظرها لحين الانتهاء من الدرس ولو ان المدرسة تؤدى اداء جيد ما كنت تركت قريتى لان المدرسة امان بالنسبة لنا.

واضاف حسن عدس، ولى امر طالبان بالثانوية العامة، :اعانى الامرين فى تدبير مبالغ الدروس ورغم انى مريض واحتاج للعلاج اضغط على نفسى لتوفير مبلغ الدروس ما يزيد من مضاعفة مرضى لافتا ان الدروس الخصوصية نزيف يتمنى ان توقفه الحكومة بأي شكل ممكن وانه حاول ان يلزم ابنائه بالذهاب للمدرسة وتحصيل العلم بها لكنه وجد النتائج سلبية مما اضطره لاعطائهم دروس خصوصية.

واضاف صلاح الدين عبد الجواد مدير عام بالتعليم بالمعاش، إن تفاقم ظاهرة الدروس الخصوصية ناتج عن غياب الطلاب من المدرسة وعدم متابعة اولياء الامور لهم وعدم استخدام مدير المدرسة صلاحياته القانونية بالانذار والفصل للطلاب فهناك عامل مشترك بين المدرسة وولى الامر ولن تستقيم الامور الا بعد ان يؤدى كلا اختصاصاته.

وقال هاني مرشد امين عام نقابة المعلمين بالشرقية، انه من المفترض ان يبدأ اصلاح المنظومة التعليمية من البداية، وان يتم الاعتناء بالمرحلة الابتدائية لينشأ التلميذ على اسلوب علمي جيد ويكون مرتبط بالحضور بالمدرسة بالاضافة للتدريب الجيد للمعلم والبعد عن التدريبات الورقية والاهتمام بالمعلم ماديا لنغنيه عن اللجوء للدروس الخصوصية وتفعيل مجموعات التقوية بالمدرسة مع تذليل كافة العقبات المالية لان المدرس العام الماضي لم يصرف مستحقات مجموعات التقوية بالمدارس العام السابق وحتى الان مما جعل المعلم يعزف عن مجموعات التقوية ويلجأ للدروس الخصوصية ليستلم مستحقاته اخر كل شهر من ولى الامر بسلام.

واوضح مرشد، انه جارى اعداد مشروع قرار خاص بترخيص مزاولة مهنة الدروس الخصوصية بشرط ان يتقدم المعلم الراغب فى اعطاء الدروس الخصوصية باستقالته ويتفرغ لهذا العمل وذلك بعد ان يتم اعتماده من نقابة المعلمين التابع لها ومن الاكاديمية المهنية للمعلمين.

واشار مرشد الى ان محافظ الشرقية بدأ فى تنفيذ قرار وزير التعليم بمنع الدروس الخصوصية دون التخطيط المسبق واشراك الجهات المعنية معه مثل نقابة المعلمين ومديرية التعليم وتنحيه عن تنفيذ القرار بهذه السرعة يؤكد خطأ توقيت التنفيذ لافتا ان النقابة اعترضت على اهانة المعلم اثناء تنفيذ القرار والتعامل بمكيالين مع المعلم واستاذ الجامعة ووضح ذلك جليا فى فيديوهات نشرها موقع المحافظة اثناء مداهمة المحافظ لسناتر الدروس الخصوصية والتي لم تظهر اي استاذ جامعي مع طلابه بخلاف ما حدث مع المعلمين التابعين للتربية والتعليم.



طلاب  -اليوم السابع -11 -2015
طلاب


طلاب وولى امر  -اليوم السابع -11 -2015
طلاب وولى امر


محرر اليوم السابع مع الطلاب واولياء الامور  -اليوم السابع -11 -2015
محرر اليوم السابع مع الطلاب واولياء الامور


محرر اليوم السابع يستمع للطلاب -اليوم السابع -11 -2015
محرر اليوم السابع يستمع للطلاب


محرر اليوم السابع تناقش الطلاب واولياء الامور -اليوم السابع -11 -2015
محرر اليوم السابع تناقش الطلاب واولياء الامور










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة