واشنطن بوست: روسيا تواجه شبح الاستبعاد من أولمبياد ريو دى جانيرو

الإثنين، 09 نوفمبر 2015 09:00 م
واشنطن بوست: روسيا تواجه شبح الاستبعاد من أولمبياد ريو دى جانيرو ريتشادر باوند رئيس اللجنة
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أوصت الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات باستبعاد روسيا من أولمبياد ري ودى جانيرو فى 2016 ومن جميع المنافسات العالمية على خلفية تقرير لجنة تابعة للوكالة اتهمت الاتحاد الروسى لألعاب القوى بارتكاب عدة مخالفات وفقا لما نشره موقع صحيفة الواشنطن بوست.

واتهمت لجنة الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات الحكومة الروسية بالتواطؤ مع اتحاد الألعاب الروسى للسماح للاعبين بتناول المنشطات الممنوعة، داعية إلى إيقاف خمسة عدائين روسيين عن المشاركة فى المنافسات الدولية مدى الحياة، من ضمنهم البطلة الأولمبية فى سباقات الـ800 متر ماريا سافانوفا.

وقال الكندى "ريتشارد باوند" رئيس اللجنة المستقلة أن انتشار تناول المنشطات فى اتحاد ألعاب القوى الروسى لا يمكن أن يتم دون علم الحكومة الروسية، مطالبا بإلغاء اعتماد مختبرات موسكو.

وقد تواجه روسيا بعد قرار اللجنة المستقلة منعا من المشاركة فى البطولات والمنافسات الدولية ومن ضمنها أولمبياد ري ودى جانيرو المقرر انطلاقها فى العام 2016.

وذكر تقرير اللجنة أن أجهزة الاستخبارات الروسية متورطة فى فضيحة انتشار تناول المنشطات بين الرياضيين الروسى، زاعمة بأن الأجهزة حرصت على التجسس على المختبرات الروسية المكافحة للمنشطات.

وقال المتحدث باسم رابطة اتحادات ألعاب القوى بأن الاتحاد سوف يدرس توصيات اللجنة، مشيرا إلى احتمالية توجيه عقوبات لروسيا تشمل منع لاعبيها من المشاركة فى المنافسات الدولية، ومن ضمنها أولمبياد ري ودى جانيرو.
اليوم السابع -11 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة