بعثة جامعة الدول العربية تؤكد حرص مصر على إتمام الانتخابات بنزاهة وحيادية

الثلاثاء، 01 ديسمبر 2015 09:49 م
بعثة جامعة الدول العربية تؤكد حرص مصر على إتمام الانتخابات بنزاهة وحيادية نبيل العربى
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قامت السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد لشؤون الإعلام والاتصال ورئيس بعثة جامعة الدول العربية لمتابعة الانتخابات المصرية 2015، بجولة لعديد من المراكز الانتخابية التى انطلقت اليوم بمحافظات جولة الإعادة للمرحلة الثانية.

وأشادت رئيسة البعثة بحسن سير العملية الانتخابية، وقالت إن الانتخابات تشهد تأمينا وتنظيما جيدا بالإضافة إلى وجود خدمات إضافية من خلال الشرطة النسائية، وكذلك وجود المراقبة القضائية، مشددة على أن هذا يؤكد حرص القيادة المصرية على أن تمر العملية الانتخابية بأعلى قدر من النزاهة والحيادية.

وأشارت أبو غزالة إلى أن بعثة الجامعة من خلال انتشارها فى تسع محافظات لوحظ وجود دعاية انتخابية لبعض المرشحين خارج اللجان، خاصة وأن عملية الإعادة تتم بين المرشحين على المقاعد الفردية.

وأكدت أبو غزالة فى تصريحات لها اليوم، أن الأهم فى المشهد السياسى المصرى فى الوقت الراهن هو استكمال المرحلة الثالثة من خارطة المستقبل بإجراء الانتخابات البرلمانية التى تعتبر مؤشرا جيدا لمصر على المستوى الإقليمى لاستكمال المسيرة الديمقراطية بعد الاستفتاء على الدستور والانتخابات الرئاسية.

جدير بالذكر أن جولة الإعادة للمرحلة الثانية فى 13 محافظة، حيث يحق لـ28 مليونا و204 آلاف ناخب الإدلاء بأصواتهم داخل 13 ألفا و858 لجنة فرعية فى 5 آلاف و622 مركزاً انتخابياً.

كما أن الاقتراع فى جولة الإعادة يقتصر فقط على النظام الفردى وذلك بعدما تمكنت قائمة فى حب مصر من الفوز بالمقاعد المخصصة للانتخابات بنظام القوائم.

ويتنافس فى هذه الجولة 426 مرشحاً على 213 مقعداً انتخابياً فى 99 دائرة، وذلك بعدما تم إعلان فوز 9 مرشحين فى الجولة الأولى، بعد أن تمكن كل منهم من الحصول على نسبة الأغلبية المطلقة فى دوائر ترشحهم، بينما يكون الفوز فى جولة الإعادة لمن يحصل على الأغلبية النسبية بحصوله على أكبر عدد من الأصوات الصحيحة.


موضوعات متعلقة..


- زكريا عزمى أثناء إدلائه بصوته فى جولة الإعادة: "هى الدنيا فاضيه كده ليه"


- ناخب لرئيس لجنة بالمقطم: "أنا انتخبت.. قبضنى بقا"


- بالصور.. فى اليوم الأول لجولة الإعادة بانتخابات مدن القناة.. الأمن يزيل دعاية لأحد المرشحين من أمام مدرسة بالسويس.. وسيارات إسعاف لنقل كبار السن للجان ببورسعيد.. وخط ساخن لتلقى الشكاوى بالإسماعيلية


- بالفيديو.. البابا تواضروس يداعب موظفى لجنته الانتخابية: "الغدا والعشا على مين"


- بالفيديو والصور..كبار السن والسيدات أيقونة جولة الإعادة بالانتخابات البرلمانية.. مواطن "يختم" جبهته بالحبر الفسفورى.. ومسن يطلب التصويت بالنيابة عن زوجته المريضة.. وأم أحمد: نزلت عشان ربنا يكرم السيسى


-انتهاء تصويت المصريين فى نيوزيلاندا واستراليا بجولة إعادة انتخابات النواب


- بالفيديو..رئيس بعثة جامعة الدول العربية: "خرق الصمت الانتخابى أسوأ ما فى الانتخابات"


- عمليات الوزراء ترفع متابعات دورية لرئيس الحكومة بشأن جولة إعادة الانتخابات


- الصحة :لا توجد وفيات فى الانتخابات البرلمانية حتى الآن


- حملة لا للأحزاب الدينية: رصدنا توجيه مرشحى النور للناخبين فى عدة دوائر


- "عمليات الوزراء" ترصد كسر الصمت الانتخابى ومحاولة شراء بعض الأصوات


- العليا للانتخابات: رفض جميع الطعون المقدمة بالجولة الأولى لانتخابات النواب









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة