رئيس الوزراء يبدأ غداً أولى جولاته الخارجية للسعودية وجنوب أفريقيا.. شريف إسماعيل يشهد توقيع اتفاقيات مع الرياض بقطاع الكهرباء وفق "إعلان القاهرة".. ويشارك بمنتدى جنوب أفريقيا للتعاون مع الصين

الثلاثاء، 01 ديسمبر 2015 04:55 م
رئيس الوزراء يبدأ غداً أولى جولاته الخارجية للسعودية وجنوب أفريقيا.. شريف إسماعيل يشهد توقيع اتفاقيات مع الرياض بقطاع الكهرباء وفق "إعلان القاهرة".. ويشارك بمنتدى جنوب أفريقيا للتعاون مع الصين المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يبدأ المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، صباح غداً الاربعاء، أول زيارة خارجية له منذ توليه مهام الحكومة، حيث سيتوجه إلى السعودية يرافقه الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، لتوقيع عدد من الاتفاقيات بين مصر والسعودية من بينها توقيع اتفاقيتين فى مجال الكهرباء بين الجانبين، وذلك فى إطار إتفاقية "إعلان القاهرة" بين مصر والسعودية، ويعود رئيس الوزراء عقب توقيع هذه الاتفاقيات إلى القاهرة مساء غد الاربعاء.

وكان نص إعلان القاهرة الذى تم الاتفاق عليه بين الدولتين مؤخراً يتضمن عدد من المحاور من بينها الإتفاق على تطوير التعاون العسكرى والعمل على إنشاء القوة العربية المشتركة وتعزيز التعاون المشترك والاستثمارات فى مجالات الطاقة والربط الكهربائى والنقل وتحقيق التكامل الاقتصادى بين البلدين والعمل على جعلهما محورًا رئيسيًا فى حركة التجارة العالمية.

وتضمن الإعلان أيضا تكثيف الاستثمارات المتبادلة "السعودية – المصرية" بهدف تدشين مشروعات مشتركة و تكثيف التعاون السياسى والثقافى والإعلامى بين البلدين لتحقيق الأهداف المرجوة فى ضوء المصلحة المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين، ومواجهة التحديات والأخطار التى تفرضها المرحلة الراهنة وتعيين الحدود البحرية بين البلدين.

كما يتوجه رئيس الوزراء يوم الخميس المقبل، لجنوب افريقيا للمشاركة فى منتدى التعاون بين الصين وأفريقيا، يرافقه سامح شكرى، وزير الخارجية، وهى القمة التى تتبنى إعلاناً وخطة عمل لتعزيز العلاقات بين الصين وأفريقيا، بمشاركة عدد من قادة الدول الإفريقية.

وكان رئيس الوزراء قد استقبل أمس الاثنين، السفير السعودى بالقاهرة فى اطار بحث الاستعدادات لزيارته للمملكة العربية السعودية لتوقيع الاتفاقيات المشتركة لتعزيز التعاون بين البلدين.


موضوعات متعلقة..


- رئيس الوزراء يشهد غدا توقيع اتفاقيات تعاون بالسعودية فى إطار "إعلان القاهرة"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة