الصوت بـ 300 جنيه وعمليات نقل جماعى للناخبين..

حزب المؤتمر: الرشاوى سيد الموقف فى جولة الإعادة بانتخابات النواب

الثلاثاء، 01 ديسمبر 2015 06:17 م
حزب المؤتمر: الرشاوى سيد الموقف فى جولة الإعادة بانتخابات النواب اللواء أمين راضى أمين عام حزب المؤتمر
كتب رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء أمين راضى، أمين عام حزب المؤتمر، إن الغرف الفرعية التى شكلها الحزب لمتابعة الانتخابات رصدت العديد من المخالفات وكان أبرزها، عمليات النقل الجماعى للناخبين، بسيارات الميكروباص والتكاتك التابعة للمرشحين، إلى لجان الانتخابات بالمدارس وخاصة بالكفور والعزب والقرى وانتشار الدعاية الانتخابية على نطاق واسع، شمل غالبية اللجان الانتخابية وأمام مراكز الاقتراع.

وأوضح راضى، فى بيان له، منذ قليل، أن المال السياسى الذى يستخدم من قبل بعض المرشحين فى الدوائر الانتخابية وبعيداً عن مقار اللجان الانتخابية أو بالقرب من محيطها هو سيد الموقف وهو المسيطر على مجريات الأمور، الأمر الذى يُصعب المنافسة والتكافؤ بين كافة المرشحين، مشيراً إلى إبلاغ غرفة العمليات المركزية للحزب بكل الشكاوى التى ترد إلينا إلى اللجنة العليا للانتخابات لفحصها واستبيان صحتها أو من عدمه كما تلاحظ، وجود محاولات من جانب القضاة لوقف الدعاية الانتخابية والتأثير على الناخبين لعدم الإضرار بالعملية الانتخابية.

ومن جانبها، أعلنت غرفة العمليات المركزية للحزب عن تلقيها عدد من الشكاوى من اللجان الفرعية بالمحافظات، حيث رصدت غرفة محافظة القاهرة الفرعية ببعض لجان دائرة الجمالية بـ"مدرسة الجمالية الثانوية التجارية بنات "ولجنة" مدرسة المعز لدين الله الفاطمى" توزيع دعاية انتخابية فى محيط اللجان وخرق للصمت الانتخابى، كما رصدت الغرفة بنفس الدائرة توزيع رشاوى انتخابية بعدد من مدارس الدويقة بمدارس " أحمد عرابى الابتدائية والشهيد عبدالمنعم رياض الإعدادية ومدرسة المعهد الأزهرى وقد وصل الصوت الانتخابى400 جنيه.

كما رصدت غرفة العمليات الفرعية بمحافظة القاهرة وجود دعاية إنتخابية وإستخدام للمال السياسى لتوجيه الناخبين لأنتخاب مرشح شاب عن أحد الأحزاب مقابل 300 جنية للصوت الواحد ، كما شوهد أنصار أحد المرشحين المستقلين يقوموا بأنتحال صفة مخبرين سريين يوجهون الناخبين لصالح ذلك المرشح.


كما رصدت غرفة العمليات الفرعية بمحافظة القليوبية بــ"دائرة الخانكة والخصوص والعبور" بمركز اقتراع" مدرسة عزبة هاشم الابتدائية لجنة رقم 78 " توجيه ناخبين ووجود دعاية انتخابية وملصقات دعاية على بعد أمتار من اللجان الانتخابية.


وفى محافظة الشرقية، رصدت غرفة العمليات الفرعية بالمحافظة عدة مخالفات بدائرة " مركز فاقوس " بمدرسة صلاح الطاروطى الإعدادية " لجان رقم 193 ، 194 ، كما تلاحظ وجود رشاوى إنتخابية بالقرب من لجان الاقتراع وقد وصل الصوت الانتخابى لـ " 500 جنية " وكذلك أمام مدرسة " الإعدادية الحديثة بنين والمدرسة الاعدادية بكفر البلاسى" .

كما رصدت غرفة العمليات الفرعية بمحافظة الإسماعيلية بدائرة مركز الإسماعيلية الدائرة الثالثة بمنطقة أبوعطوة ، وجود رشاوى انتخابية وتوجيه الناخبين لانتخاب مرشح بعينه بجوار مدرسة "محمد فريد".


كما رصدت غرفة العمليات الفرعية بمحافظة الدقهلية بدائرة " المنزلة والمطرية " وجود توجيه ناخبين ورشاوى انتخابية بجوار مدرسة" حسين الشناوى الابتدائية " بقرية المواجد التابعة للوحدة المحلية بالبصراط بمركز المنزلة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة