الصحف البريطانية: 42 جماعة مسلحة تعهدت بدعم داعش.. وكاميرون يحذر: أزمة اللاجئين قد تسبب انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبى.. مبارك وبن على والفيفا ضمن قائمة "الشفافية الدولية" لرموز الفساد

الخميس، 10 ديسمبر 2015 03:12 م
الصحف البريطانية: 42 جماعة مسلحة تعهدت بدعم داعش.. وكاميرون يحذر: أزمة اللاجئين قد تسبب انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبى.. مبارك وبن على والفيفا ضمن قائمة "الشفافية الدولية" لرموز الفساد رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون
إعداد ريم عبد الحميد وإنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



مؤشر الإرهاب العالمى: 42 جماعة مسلحة تعهدت بدعم داعش


اليوم السابع -12 -2015


قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن 42 جماعة مسلحة حول العالم أعلنت ولائها ودعمها لتنظيم داعش الإرهابى، وتراوحت تلك الجماعات من أنصار الخلافة فى الفلبين إلى أنصار بيت المقدس فى سيناء.

ونشرت الصحيفة إحصائية أظهرت أن 30 جماعة تعهدت رسميا بأن تكون تابعة لداعش، بينما تعهدت 12 جماعة أخرة بتقديم الدعم له، وفقا لمؤشر الإرهاب العالمى. ووصفت الصحيفة داعش بأنها التنظيم الإرهابى الأكثر ثراءً وعنفا فى التاريخ الحديث، حسيما يقول التقرير، ويعتمد جزء من استراتيجيتها على جذب المقاتلين الأجانب.

وذكرت الإندبندنت أن هجمات تم تنفيذها من قبل جماعة أنصار الشريعة فى ليبيا وفرقة عقبة بن نافع فى تونس وأنصار بيت المقدس فى سيناء، بينما تعهدت جماعة أبو سياف فى إندونيسيا والحركة الإسلامية فى أوزباكستان بالولاء لداعش.

وذكر تقرير مؤشر الإرهاب العالمى، الذى أعده المعهد الدولى للاقتصاد والسلام أن الفصائل الموالية لداعش موجودة فى الجزائر وغزة، بينما أرسلت جماعات من أفغانستان وباكستان مقاتليها إلى المعارك فى سوريا والعراق".

ويقيس المؤشر حجم وتأثير الهجمات الإرهابية حول العالم، ووجد التقرير أن الإرهاب العالمى قد وصل إلى أعلى معدل له ويواصل الصعود بوتيرة غير مسبوقة. وعلى الرغم من زيادة حوادث الإرهاب على مستوى العالم، فإن أغلب الضحايا قتلوا فى خمس دول وهى العراق وسوريا وأفغانستان وباكستان.

كاميرون يحذر: أزمة اللاجئين قد تسبب انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبى


اليوم السابع -12 -2015


قالت صحيفة "الإندبندنت" إن رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون حذر من أن أزمة اللاجئين قد تكون سببا فى انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبى، وحذر من أن الهجرة الأوروبية وأزمة اللاجئين قد تدفع بريطانيا صوب باب الخروج من الاتحاد.

وفى مقابلة له مع مجلة "سبكتاتور" البريطانية، قال كاميرون إنه على المدى القصير، ربما تدفع العناوين الإخبارية عن تدفق اللاجئين وأيضا المشكلات الاقتصادية للقارة الناس إلى الابتعاد عن أوروبا، إلا أنه أعرب عن أمله أن يتبنى الرأى العام البريطانى، على المدى الأبعد، رؤية بأن إصلاح علاقة بريطانيا بالاتحاد الأوروبى، وهى السياسية التى يتبناها حزبه، هى نهج أفضل من الرحيل.

وقال كاميرون للمجلة إنه يعتقد أن أزمتى منطقة اليورو والهجرة ستجعلان البريطانيين يفكرون على المدى القصير بإبعاد أوروبا عنها لأنها تجلب المشكلات لهم. لكن على المدى الأبعد، سيكون رد الفعل "حسنا! لو كانوا سيملكون عملة واحدة، وهم، اى اللاجئين، على أعتبانا.. فدعونا نتأكد من أن تنجح العلاقة مع أوروبا، وأن يكون لنا مآمن على الأقل لصناعة خدماتنا المالية الحيوية حتى لا يعمل النظام ضدنا".



مبارك وبن على والفيفا ضمن قائمة "الشفافية الدولية" لرموز الفساد
.


اليوم السابع -12 -2015

ذكرت صحيفة التايمز، البريطانية، أن الرئيس الأسبق حسنى مبارك ونظيره التونسى زين العابدين بن على والإتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا"، من بين الحالات الخطيرة الأكثر فسادا فى العالم.

وأوضحت الصحيفة، على موقعها الإلكترونى، الخميس، أن بحسب القائمة القصيرة التى تصدرها منظمة الشفافية الدولية لأكثر 15 منظمة وشخص فسادا فى العالم، والتى يجرى التصويت عليها لإختيار الأكثر فسادا.

وجرى إختيار 15 شخص وهيئة من بين 383 إختيار رشحهم المصوتين على الموقع الإلكترونى للمنظمة الدولية، مع لجنة خبراء تشرف على عناصر الأختيار والتى تتضمن وجود مصالح مالية مخبأة وإنتهاكات لحقوق الإنسان.

وقالت الشفافية الدولية أن ولاية ديلوار الأمريكية، التى تسمح ببقاء مالكى الشركات داخلها، سرا حيث لا يتم إعلان أسم صاحب الشركة، تمثل رمزا قويا لمدى قدرة الفاسدين على العمل.

وقال جوزيه أوجاز، رئيس المنظمة، "طيلة سنوات عمل الفاسدين بحرية بإنتهاكات منهجية للسلطة وإساءات رهيبة لحقوق الإنسان وتدمير عام للحياة اليومية للناس. هذه القدرة على العمل مع الإفلات من العقاب يجب وضع حد لها".

وأضاف أن بمجرد التعرف على أكبر رموز الفساد فى العالم، فسوف يتم السعى إجتماعيات وقانونيا لفرض عقوبات على أفعالهم ضد الناس وخاصة الفقراء.

وضمت القائمة أيضا فيلكس بوتستا، السيناتور بجمهورية الدومينكان، وشركة بيتروبراس، عملاق النفط المملوكة للحكومة البرازيلية، والرئيس السابق لبنما، ريكاردو مارتينيلى، وحاشيته، والرئيس الأوكرانى السابق فيكتور يوتشينكو، وأبنة الرئيس الأنجولى، إيزابيل دوس سانتوس.

كما شملت أيضا النظام السياسى اللبنانى، حيث الفساد المنهجى فى الحكومة والسلطات ومؤسسات الدولة، ومؤسسة أحمد كاديروف المسئولة عن التنمية الاقتصادية والاجتماعية فى الشيشان، ونجل رئيس غينيا الاستوائية، ثيودور أوبيانج، وكذلك شركة الإنشاءات الصينية المملوكة للدولة.


موضوعات متعلقة..

الصحف المصرية: "هتلر" الأمريكانى.. استبعاد المدرسين الإخوان من مراقبة وتصحيح الامتحانات.. وزير الصحة: 2.7 مليار جنيه زيادة فى ميزانية التأمين الصحى.. تعديل نظام صرف السلع التموينية أول يناير


التوك شو: حسين صبور: المعارضون لزيارة رجال الأعمال لليونان "ميعرفوش فى البيزنس".. المتحدث العسكرى: سيناء تحت السيطرة بنسبة 100%.. وزير البترول الأسبق: مصر لم تُصدر قرارات بوقف تصدير الغاز لإسرائيل









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة