"الوفد" و"المحافظين" و"مستقبل وطن" يرفضون ائتلاف "المصريين الأحرار"

الخميس، 10 ديسمبر 2015 05:20 ص
"الوفد" و"المحافظين" و"مستقبل وطن" يرفضون ائتلاف "المصريين الأحرار" شهاب وجيه المتحدث الرسمى باسم حزب المصريين الأحرار
كتب : مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رغم من إعلان حزب المصريين الأحرار عن تدشين ائتلاف مواز لائتلاف "دعم الدولة" إلا أن عدد من الأحزاب الكبيرة لم تعلم الكثير عن هذا الائتلاف حتى اللحظة الراهنة وعلى رأسهم حزب الوفد الاقرب ايدلوجياً لحزب المصريين الأحرار ، فيما فضل البعض الآخر من شركاء المصريين الأحرار ائتلاف دعم الدولة، بينما أكد حزب المصرى الديمقراطى أنه لا ينسق مع المصريين الأحرار فى التكتلات البرلمانية.

ومن جانبه قال شهاب وجيه المتحدث الرسمى باسم حزب المصريين الأحرار ، إن الحزب منفتح على جميع الاطراف بمجلس النواب، لافتا إلى أن اساس تحالفات الحزب تحت قبة المجلس هو البرنامج وأن الحزب يرحب بالتعاون مع كل من هم على نفس ارضية الحزب .

ومن جانبه قال نائب رئيس حزب الوفد حسام الخولى، لـ "اليوم السابع" أن المصريين الاحرار لم يخبرهم بشأن هذه المبادرة، مؤكداً أن حال عرضها ستأخذ المسار الذى يأخذه أى قرار فى الحزب وهو انتظار رأى هيئات الحزب بداية من الكتلة البرلمانية التى ستجتمع الجمعة وصولاً إلى الهيئة العليا للحزب .

وقال القيادى بحزب المحافظين الدكتور بشرى شلش إن الحزب لا يسعى لتشتيت الكتل البرلمانية، وأنهم أميل إلى الانضمام لتحالف دعم الدولة.

وأكد حزب المؤتمر على لسان الأمين العام للحزب اللواء أمين راضى أن جميع نواب الحزب وقعوا على وثيقة ائتلاف دعم الدولة المصرية، مشيراً إلى أن حزبه متمسك بدعم مصر فى معركتها ضد ما يحاك من مؤامرات .

وأعلن حزب مستقبل وطن على لسان أشرف رشاد رئيس الكتلة البرلمانية للحزب أنه وقع على وثيقة ائتلاف دعم الدولة المصرية الذى يقوده اللواء سامح سيف اليزل وعدد من قيادات قائمة فى حب مصر.

فيما نفى الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى على لسان الأمين العام للحزب أحمد فوزى فى تصريح لـ "اليوم السابع" وجود تنسيق بين حزبه وحزب المصريين الأحرار من أجل تشكيل كتله برلمانية تحت قبة مجلس النواب، كما نفى وجود تنسيق بين الحزبين على مقاعد المحليات .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة