الصحافة الإسرائيلية: رئيس الموساد الجديد سيعمل على تحسين العلاقات مع تركيا.. 37 عضو كنيست يطالبون نتانياهو بعدم لقاء دونالد ترامب.. الرئيس الإسرائيلى يلتقى أوباما ويزعم: إسرائيل ليست فى حرب مع الإسلام

الخميس، 10 ديسمبر 2015 03:36 م
الصحافة الإسرائيلية: رئيس الموساد الجديد سيعمل على تحسين العلاقات مع تركيا.. 37 عضو كنيست يطالبون نتانياهو بعدم لقاء دونالد ترامب.. الرئيس الإسرائيلى يلتقى أوباما ويزعم: إسرائيل ليست فى حرب مع الإسلام المرشح الجمهورى المحتمل للانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب
كتب محمود محيى - هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الرئيس الإسرائيلى يلتقى أوباما ويزعم: إسرائيل ليست فى حرب مع الإسلام


ذكرت إذاعة "صوت إسرائيل"- الإذاعة العامة الإسرائيلية- أن الرئيس الإسرائيلى رؤوفين ريفلين، التقى نظيره الأمريكى باراك أوباما، بالبيت الأبيض بالعاصمة الأمريكية، واشنطن، وناقشا الموضوعات المشتركة والإرهاب فى الشرق الأوسط.

ورأى أوباما فى مستهل الاجتماع الذى عقده مع ريفلين فى البيت الأبيض مساء أمس، أنه يتعين مواصلة المساعى للتوصل إلى سلام بين إسرائيل والفلسطينيين على الرغم من أنه لا يلوح فى الأفق.

فيما أكد ريفلين أن الولايات المتحدة هى أفضل صديق لإسرائيل معربًا عن شكره للرئيس أوباما على ما قدمه من أجل أمنها، زاعمًا أن إسرائيل ليست فى حرب مع الإسلام وإنما مع المتطرفين الذين يهددون الأبرياء فى العالم أجمع، حسب تعبيره.

وطالب الرئيس الأمريكى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بشجب العمليات الفلسطينية ضد إسرائيل بشكل لا يقبل التأويل وبوقف التحريض وإجراء الحوار مع إسرائيل.


يديعوت: 37 عضو كنيست يطالبون نتانياهو بعدم لقاء دونالد ترامب



اليوم السابع -12 -2015


ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن 37 عضو كنيست قاموا بالتوقيع على رسالة وجهت إلى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، يطالبونه فيها بإلغاء اجتماعه المقرر مع المرشح الجمهورى فى الانتخابات الأمريكية دونالد ترامب.

وأضافت الصحيفة أن السبب فى هذا الطلب هو التصريحات الأخيرة لـ"ترامب" التى قال فيها، إنه لن يسمح بدخول المسلمين إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وطالبت النائبة ميخال روزين من حركة "ميرتس" من رئيس الوزراء أن يعتذر ترامب قبل لقاء نتانياهو فى القدس، والتى ستجرى فى 28 ديسمبر الجارى.

ووقع الرسالة أعضاء كنيست من كتل ميرتس والمعسكر الصهوينى والقائمة المشتركة وهناك مستقبل.

موقع واللا


واللا: رئيس الموساد الجديد سيعمل على تحسين العلاقات مع تركيا


اليوم السابع -12 -2015

ذكر موقع "واللا" الإسرائيلى، أن تعيين يوسى كوهين رئيسًا جديدًا لجهاز الموساد سيؤدى إلى تحسين العلاقات بين تركيا وإسرائيل حيث كان من الشخصيات الإسرائيلية التى ساهمت فى المحاولات لاستعادة العلاقات عقب حادث السفينة مرمرة فى عام 2010.

وأضاف الموقع الإسرائيلى أن هناك سببين لتوطيد العلاقات بين أنقرة وتل أبيب الأول هو الكراهية والعداء لإيران وحزب الله ولنظام بشار الأسد فى سوريا.

وأوضح الموقع أن السبب الثانى هو المصالح المشتركة بين تركيا وإسرائيل والمتمثل فى إمكانية تصدير الغاز الإسرائيلى إلى تركيا عبر إبرام اتفاقية تستمر لعشر سنوات.

وقال الموقع إن العديد من الصحف التركية أثنت على تعيين "كوهين" فى هذا المنصب الحساس فى إسرائيل، وكذلك أبرزت تصريحات منسوبة إليه تتمثل فى أهمية العلاقات الأمنية والاستراتيجية بين أنقرة وتل أبيب.


موضوعات متعلقة..



الصحافة الإسرائيلية:نتانياهو يدعو للمصادقة على خطة تصدير الغاز الإسرائيلى لأسباب أمنية..رئيس الموساد الجديد يستلم منصبه رسميا اليوم.. الأزمة بين أنقرة وموسكو تدفع لاستئناف علاقات إسرائيل وتركيا

الصحف البريطانية: 55% من الأمريكيين يستحسنون تصريحات ترامب عن المسلمين.. و30 ألف شخص يوقعون عريضة على الإنترنت لمنع دخول المرشح الجمهورى المحتمل لبريطانيا.. والسعودية حليف أساسى للندن لهزيمة داعش


الصحف الأمريكية: ترامب "فاشى" وعلى الجمهوريين رفض ترشحه.. "عمد" مدن أمريكية يسعون لمنع دخوله إليها ردا على عنصريته.. وعضو مسلم بالكونجرس الأمريكى يتلقى تهديدات بالقتل بعد تصريحات ترامب

الصحافة الإسبانية: الرئيس الفنزويلى يطالب بالاستقالة بعد فوز المعارضة بالبرلمان.. تقرير أوروبى: إسبانيا تتراجع عن قيادة العالم فى إنتاج الطاقة الشمسية.. كوبا وواشنطن فى أولى محادثاتهما لتطبيع العلاقات



الصحف المصرية: "هتلر" الأمريكانى.. استبعاد المدرسين الإخوان من مراقبة وتصحيح الامتحانات.. وزير الصحة: 2.7 مليار جنيه زيادة فى ميزانية التأمين الصحى.. تعديل نظام صرف السلع التموينية أول يناير








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

لولو

العداءلايران وحزب الله وبشارالاسد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة