كواليس انتخاب عبد الله أنور رئيسا لاتحاد طلاب مصر.. جامعة القاهرة تهزم "صوت الطلاب".. وغضب من تدخلات مسئولين بالجامعات والوزارة لتوجيه الطلاب.. وأعضاء يوجهون شتائم للجنة الانتخابات على أوراق التصويت

الخميس، 10 ديسمبر 2015 09:42 م
كواليس انتخاب عبد الله أنور رئيسا لاتحاد طلاب مصر.. جامعة القاهرة تهزم "صوت الطلاب".. وغضب من تدخلات مسئولين بالجامعات والوزارة لتوجيه الطلاب.. وأعضاء يوجهون شتائم للجنة الانتخابات على أوراق التصويت اتحاد طلاب مصر
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أبطل عدد من الطلاب أصواتهم فى انتخابات رئيس اتحاد الطلاب اليوم، كما وجهوا شتائم للجنة الانتخابات التابعة لوزارة التعليم العالى، على أوراق التصويت، فيما نجح الطالب عبد الله أنور رئيس اتحاد طلاب جامعة القاهرة فى الفوز برئاسة الاتحاد وسط صراع شرس مع رؤساء اتحادات طلاب الإسكندرية وعين شمس وطنطا.

وشهدت قاعة انتخابات رئيس اتحاد طلاب مصر ونائبه، التى أجريت اليوم بمعهد إعداد القادة بحلوان، قلقا وحركة مستمرة، فأغضبت المكالمات الهاتفية التى تلقاها رؤساء اتحادات الجامعات ونوابهم من مسئولين لم يعلنوا عن مناصبهم بالجامعات لتوجيههم نحو اختيار مرشح بعينه.

وأصر عدد كبير من رؤساء اتحادات الطلاب من شباب الجامعات الذين رغبوا فى قيادة التربيطات لانتخابات اتحاد طلاب مصر بأنفسهم، على غلق هواتفهم المحمولة خاصة بعد الجولة الأولى من الإعادة بانتخابات رئيس الاتحاد، وذلك للهروب من المكالمات الخاصة التى هدفت لتوجيههم.

الغريب فى الأمر، ما أقبل عليه بعض الطلاب من مجالس اتحادات الجامعات، الذين أبطلوا أصواتهم خلال عملية التصويت، من خلال كتابة جمل يسبون فيها القائمين على اللجنة العليا لانتخابات الطلاب التابعة لوزارة التعليم، ما دفع القائم على فرز أصوات الطلاب خلال انتخابات اتحاد طلاب مصر من الرد خلال فرزه الأصوات: "أقل ما يقال عن أصحاب هذه الأصوات بأنهم يتسمون بقلة الأدب ".

ونجح المشاركون فى الانتخابات الطلابية فى حسم نتيجة انتخابات ارئاسة اتحاد طلاب مصر لصالح الطالب عبد الله أنور، رئيس اتحاد طلاب جامعة القاهرة، وذلك بإطلاق شائعة تؤكد انتماء الطالب هشام عبد الله، رئيس اتحاد طلاب جامعة الإسكندرية، لحركة مستقبل وطن.

كما حسمت الشائعة نتيجة الانتخابات الطلابية لصالح جامعة القاهرة، على الرغم من عدم تأكيد تلك الشائعة أو نفيها، حيث حرمت جامعة الإسكندرية من 10 أصوات كاملة من أعضاء الجمعية العمومية لاتحاد طلاب مصر، بعد أن تعادل عبد الله أنور وهشام عبد الله فى عدد الأصوات خلال الجولة الأولى.

ودعم طلاب الحركات السياسية بالجامعات الطالب عمرو ربيع الحلو رئيس اتحاد طلاب طنطا، للفائز بمنصب نائب رئيس اتحاد طلاب مصر، حيث ظهر هذا الدعم فى التهانى التى أقبل بها الطلاب خاصة على صفحاتهم على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" مطلقين السباب على حملة مستقبل وطن التى قيل إن رئيس جامعة الإسكندرية منتم لها.

وتغلبت كتلة المستقلين التى ترأستها جامعة القاهرة فى التربيطات الطلابية لرئاسة اتحاد طلاب مصر، على ما تعرض له أعضاؤها من قلق بعد جولة الإعادة الأولى وخاصة بعد تساوى عدد الأصوات بين رئيسى اتحاد جامعة القاهرة وجامعة الإسكندرية.

ورصد "اليوم السابع"، جملة من التربيطات بين الطلاب وأنفسهم بعد انتهاء جولة الإعادة الأولى مباشرة، حيث جذب عبد الله أنور، رئيس اتحاد طلاب جامعة القاهرة، الطلاب الباقيين ممن لم يصوتوا له فى الجولة الأولى مثل رئيس اتحاد طلاب جامعة عين شمس وجامعة دمنهور مقابل تولى مناصب باتحادات طلاب مصر.

وهزمت جامعة القاهرة حركة صوت طلاب مصر ومستقبل وطن خلال الانتخابات الطلابية، وذلك بفوز عبد الله أنور، رئيس اتحاد طلاب جامعة القاهرة برئاسة اتحاد طلاب مصر بعد أن هزم منافسه الأول هشام عبد الله، الذى اتهم بالانتماء لحزب مستقل وطن مما قلل فرصه فى الفوز.

وبذلك تكون إدارات رعاية الشباب لقنت مسئولى التواصل الطلابى التابعين لوزارة التعليم العالى، درسا من خلال قيادة التربيطات لانتخابات اتحاد طلاب مصر.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة