وزير التعليم العالى يدعو لإنشاء مراكز بحثية فى الجامعات

الخميس، 10 ديسمبر 2015 08:26 م
وزير التعليم العالى يدعو لإنشاء مراكز بحثية فى الجامعات أشرف الشيحى وزير التعليم العالى
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى على عمق العلاقات بين مصر والصين، معرباً عن أمله فى أن تشهد هذه العلاقات فى المرحلة القادمة نمواً وتطوراً كبيراً فى كافة المجالات وبما يخدم مصالح البلدين.

وأشار الوزير خلال استقباله صوفيا شانج مديرة تنمية الأعمال بشركة بتسبارك الصينية والوفد المرافق لها، وذلك بمقر الوزارة، إلى ضرورة الاستفادة من التجربة الصينية فى إنشاء العديد من مراكز العلوم بهدف الارتقاء بالعملية البحثية فى الجامعات ومراكز البحوث المصرية.

واستعراض اللقاء جهود الجامعة البريطانية لإنشاء مدينة للعلوم والابتكار بالتعاون مع مدينة العلوم بجامعة تسيج هوا الصينية، ورحب الوزير بهذه الجهود؛ نظرا للدور المهم الذى تلعبه هذه المدن فى إعادة توطين التكنولوجيا وتشجيع الشباب على الابتكار وتحويل ابتكاراتهم إلى منتجات على أرض الواقع، والتى تتماشى مع الخطط التنموية للحكومة المصرية.

ومن جانبها أشادت مديرة تنمية الأعمال بشركة بتسبارك الصينية بالعلاقات المصرية الصينية، والتعاون مع الجامعات المصرية، معربة عن تطلع بلادها نحو المزيد من التواصل والتعاون مع مصر فى إطار تعزيز التعاون بين البلدين.

حضـر اللقاء د. يحيى بهى الـدين نائـب رئيس الجامعة البريطانية بمصـر ود. هشام هدارة أستاذ الإلكترونيات والاتصالات الكهربائية بجامعــة عين شمس.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

صفصف بتاع الجودة

اين انت يارئيس جامعة الفيوم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة