وزير العدل يشكل لجنة من الطب الشرعى لبحث اعتبار "الختان" جناية عاهة مستديمة

الجمعة، 11 ديسمبر 2015 02:21 م
وزير العدل يشكل لجنة من الطب الشرعى لبحث اعتبار "الختان" جناية عاهة مستديمة المستشار أحمد الزند وزير العدل
كتبت نورهان حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر المستشار أحمد الزند وزير العدل، تشكيل لجنة من الطب الشرعى لإبداء الرأى الطبى فى اعتبار ختان الإناث جناية عاهة مستديمة، لإعداد دراسة بشأن المعالجة العقابية لهذه الجريمة، ولجنة أخرى من قطاعات "المراة والطفل والتشريع والمحاكم المتخصصة" لدراسة كيفية مواجهة حالات العنف الأسرى.

كما قرر "الزند" رفع التوصيات المتعلقة باجراء تحقيقات النيابة فى جرائم العنف ضد المرأة إلى وكيل نيابة عامة سيدة، وإحالة التوصية الخاصة بزيادة عدد ضابطات الشرطة بوحدة حقوق الإنسان الموجودة بأقسام الشرطة.

جاءت هذه القرارات عقب مشاركة المستشارة غادة الشهاوى مساعد الوزير لشئون المرأة والطفل فى الحفل الختامى لحملة 16 يوما من النشاط لمناهضة العنف ضد المرأة، وذلك نيابة عن المستشار أحمد الزند وزير العدل.

وقالت وزارة العدل فى بيان لها، إن هذه الاحتفالية عبارة عن حلقات نقاشية لكثير من الشخصيات الإعلامية ذات الصلة بمجال هذا النشاط.

وألقت المستشارة غادة الشهاوى كلمة نيابة عن وزير العدل، رحبت فيها بالحضور والقائمين على الحفل، وأعلنت من خلالها على قرارات الذى اتخذها "الزند" لتفعيل التوصيات التى أسفر عنها مؤتمر "نحو تنسيق الجهود للقضاء على العنف ضد المراة فى مصر"، الذى انعقد فى نوفمير الماضى وأبرزها القرارات السابقة.

واختتمت المستشارة غادة، كلمتها بأن قرار وزير العدل بأن تتقلد هى منصب قيادى كمنصب مساعد وزير العدل لقطاع المرأة والطفل هو قرار سباق من نوعه، ويعد أبرز مثال على تكريم المرأة.

الجدير بالذكر، أن هذه الاحتفالية بقندق ميناهاوس تحت رعاية السفيرة ميرفت التلاوى رئيس المجلس القومى للمرأة، والسفير هشام بدر مساعد وزير الخارجية، والدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، و السيدة أنيتا تيرووى المنسق المقيم للأمم المتحدة بمصر، والدكتورة ميو أماتو المدير القطرى لهيئة الأمم المتحدة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة