"المصريين الأحرار" يتهم ائتلاف دعم الدولة بمصادرة الحياة السياسية

الجمعة، 11 ديسمبر 2015 11:44 ص
"المصريين الأحرار" يتهم ائتلاف دعم الدولة بمصادرة الحياة السياسية الدكتور عصام خليل القائم بأعمال رئيس حزب المصريين الأحرار
كتب رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شن حزب المصريين الأحرار، هجوما عنيفا ضد ائتلاف دعم الدولة المصرية، واتهمه بمصادرة الحياة السياسية.

وأكد الحزب فى بيان، على رفض ممارسة السياسة وفق ماوصفه بـ"منهج انتهازى يقوم على توزيع مكاسب ومناصب لتحقيق تَوافق أو أغلبية".

وشدد الحزب، على أنه يتعهد بمواصلة طريقه من أجل تنفيذ برنامجه الذى سيحدد مواقفه من الحكومة وكافة التيارات السياسية، واضاف البيان :"وفق هذه الرؤية نؤكد رفضنا القاطع، أن نكون جزء من تحالف يحاول مصادرة الحياة السياسية، وهو السلوك الذى يمارسه عدد من النواب تحت شعار «دعم الدولة المصرية".

ولفت الحزب، إلى احترامه وتقديره لثقة الشعب فى مبادئه وبرنامجه الذى أهله للفوز بأكبر كتلة برلمانية حزبية فى مجلس النواب، واضاف:"نؤكد للرأى العام أننا على عهدنا بإعلاء الدستور والقانون، وأننا نعتبر أنفسنا من مكونات الدولة المصرية، كما أننا نؤكد مساندتنا لمشروع الرئيس عبد الفتاح السيسى، الذى يتبنى نهج بناء دولة عصرية قوية تؤمن بالحرية والديموقراطية، وتنطلق لمستقبل يقوم على العدالة الاجتماعية، مشيرا إلى إنه كان طموحنا يصل إلى حد القضاء على الفقر، لذلك كان تصديرنا لعنوان «الفقر لازم نهزمه» ليس مجرد شعار".

وأضاف الحزب: "لما كان الدستور والقانون وعلوم السياسة تحدد معنى الائتلاف بأنه تَجمُع يمارس الحكم وإدارة شئون الدولة، وذلك يدفعنا إلى رفض محاولة تشكيل ائتلاف لا نفهم مقاصده ولا نعرف له برنامج أو أهداف، واننا نؤمن بالعلم والمنطق، فلا يمكن أن نمضى خلف شعارات جوفاء، ولا كيانات غير رسمية".
وتابع: "الدستور والقانون يؤكدان على أن مصر الحديثة تقوم على التعددية الحزبية، وهذا ما طرحنا أنفسنا على أساسه على الشعب فى الانتخابات البرلمانية الأخيرة، وبناء عليه لا يمكن أن نمضى فى اتجاه عكسى لدولة الدستور والقانون، ونلتزم بالدفاع عن هذه القيم داخل البرلمان وخارجه".

وأعلن الحزب بعد أن اجتمع مكتبه السياسى، وناقش كافة تفاصيل الحالة السياسية والمعطيات المطروحة، وانتهى إلى تأكيد العطاء للوطن، ودعمه كل ما يرفع شأن مصر، ويحقق لها التنمية المنشودة، واضاف: "إننا لا نبحث عن مناصب داخل البرلمان أو خارجه، ونؤكد رفضنا للدخول فى مشاحنات أو اشتباكات كلامية مع أية أطراف ".

واستطرد: "لإيماننا بأن مصر تحتاج إلى العمل المخلص والجهد الدائم لصالح شعبها، واحتراماً لتاريخها وتقديراً لحاضرها الذى تحاصره تحديات أكبر من أن يصرفنا عنها جدل عقيم لا طائل من ورائه"، خاتما البيان "تحيا مصر.. ويحيا المصريين الأحرار".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة